هكذا تتخلصين نهائيًا من روائح خزائن المطبخ!

تتراكم روائح الأطعمة في خزائن المطبخ مع مرور الوقت، حتى ولو كانت مغلّفة جيدًا. وتترك البهارات خاصةً روائح قوية داخل الخزائن وتصبح كريهة عندما تتجمّع وتختلط مع روائح أخرى. هذه المشكلة الشائعة تجعل ربة المنزل غير سعيدة في المطبخ، لذلك إليك من أطيب طبخة طريقة مضمونة للتخلص من روائح الخزائن.

ias

1- أفرغي الخزائن من كل محتوياتها وتخلصي من الأطعمة المنتهية صلاحيتها. أزيلي الأوراق أو القطع القماشية عن الرفوف إذا كنت تستخدمينها.

2- اغسلي الخزائن من الداخل والخارج بالماء والصابون. يمكنك أن تصنعي مزيجًا من مقدارين متساويين من الخل الأبيض والماء. استخدميه لمسح الخزائن قبل تنظيفها بالماء والصابون إذ إنّ الخل يمتص الروائح الكريهة. جففي الخزائن واتركيها مفتوحة لبضع ساعاتٍ حتى تتهوى وتجف نهائيًا.

3- خلال وقت تهوية الخزائن، نظفّي الاغراض التي تضعينها عادةً فيها. إمسحي كل الأوعية والعلب من الخارج وتأكدي أنّها محكمة الإغلاق. ضعي علب التوابل والبهارات في أكياس نايلون لتخففي من روائحها القوية. أعيدي الأغراض إلى مكانها واتركي الخزائن مفتوحة خلال الليل. 

4- إذا أردت منع تراكم الروائح داخل الخزائن، ضعي فيها كاسة بن مطحونٍ أو بايكنغ صودا. يمتص هذان المكونان الروائح الكريهة من الأماكن المغلقة ويمكنك ترك الكاسة لأسابيعٍ عدة. لا تستخدمي معطرات الجو داخل الخزائن كي لا تؤثّر على الأطعمة وتساهم على انتشار العفن فيها.

إليك أيضًا طريقة تنظيف خزائن المطبخ الخشب من الدهون الصعبة.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية