6 حيل للتخلص من رائحة الأوعية البلاستيكية

هل ما زلت تستخدمين الأوعية أو الحاويات البلاستيكية لحفظ بقايا الطعام؟ إذاَ، لا بد أنك تعانين خلال تنظيفها وتعجزين عن التخلص من رائحة الطعام داخلها! حان الوقت اتباع هذه النصائح السهلة والسريعة التي نقدمها اليك من موقع أطيب طبخة لتتخلصين من رائحتها نهائياً!

ias

1- سائل الجلي والتنظيف 

اغسلي الأوعية جيداً بعد استخدامها، افركيها جيداً بالليفة والصابون ثم اشطفيها بالماء الساخن. يمكنك أن تنقعيها لليلة كاملة بالماء والصابون. تعرفي على حيل منزلية لإزالة البقع عن الأواني البلاستيكية.

2- الجريدة 

جعدي ورقة جريدة لتصبح دائرية ثم ضعيها داخل الوعاء البلاستيكي، اغلقيه باحكام واتركيه جانباً حتى تختفي الرائحة. فالورق يمتص الروائح المزعجة.

3- الفحم 

للفحم قدرة امتصاص كبيرة، ضعي فحمة واحدة داخل الأوعية أو العلب، واتركيها داخلها حتى لا يبقى أي أثر لرائحة الطعام.

4- البايكنغ صودا 

اخلطي البايكنغ صودا مع القليل من الماء حتى يصبح لديك معجون، افركي علبة الطعام جيداً ثم اتركيها جانباً حتى تختفي الرائحة. كرري هذا الأمر بحسب الحاجة. استخدمي البايكنغ صودا لـ التخلص من البقع المستعصية في مطبخك.  

5- الليمون الحامض 

يمكنك ان تنقعي الأوعية بالقليل من عصير الليمون الحامض أما لنتائج مثالية، ننصحك بقطع الليمون الحامض في النصف وفرك داخل العلبة جيداً. اكتشفي هنا كيف تستخدمين الليمون الحامض للتنظيف في المطبخ.

6- البن

ضعي القليل من مسحوق البن داخل العلب االبلاستيكية واتركيه داخلها حتى يمتص الراوئح بالكامل. يمكنك أن تخلطي المسحوق بالقليل من الماء.


مواضيع ذات صلة

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أبرز فوائد الشعير المطحون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية