إحتفظي بالبامية في الفريزر بهذه الخطوات!

ترغبين بتفريز البامية الخضراء لإستخدامها خلال فصل الشتاء؟ إتبعي الخطوات التالية من موقع اطيب طبخة لتحصلي على أفضل النتائج على الدوام! 

ias

1- الإختيار:  إبدأي أولاً باختيار البامية طازجة قدر الإمكان وفي أوج نضجها. إذا كنت ستؤجّلين تحضيرها، إحرصي على وضعها في الثلاجة أو في وعاء من الثلج لتبقى ناضرة.

2- الغسل:  إستخدمي الماء البارد أو الدافئ لغسل البامية. لا تنسي إضافة الثليل من الخل الأبيض ورشة من الملح لتتخلّصي من البكتيريا التي قد تكون موجودة على الخضار.

3- التقطيع:  إستخدمي سكيناً حاداً وأزيلي الأطراف الحبات. في هذه المرحلة، عليك العمل بسرعة لتتجنّبي تغيّر لون الخضار إثر تعرّضه للهواء.

4- السلق:  إغلي كمية وافرة من الماء على حرارة متوسّطة. أضيفي إليها البامية المقطّعة واتركيها من 3 إلى 4 دقائق ثمّ أنقليها مباشرةً إلى وعاء من الماء المثلّج لتوقفي عملية السلق.

5- القلي:  إذا كنت تنوين تقديم البامية مقلية على سفرتك يمكنك قليها الآن نصف قلية وضعيها على محارم ورقية لتمتصّ فائض الزيت قبل التفريز. ولكن في حال لم تكوني متأكّدة تخطّي هذه الخطوة.

6- التوضيب:  ضعي البامية بالمصفاة ثمّ وزّعيها في أكياس بلاستيكية خاصة بالثلاجة. احكمي إغلاق الأكياس مع التأكّد من عدم وجود الهواء داخل الأكياس ثمّ أدخليها إلى الثلاجة.

7- نصيحتنا لك:  لا تنسي كتابة تاريخ تفريز البامية على الأكياس واستخدميها في مدة لا تتعدى الـ9 أشهر.

حضّري من موقعنا وصفات شهية بهذا الخضار مثل مرق البامية والبامية ويكا.


مواضيع ذات صلة

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

ما هي فوائد زيت الخردل؟

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية