لا تقطعي الأفوكادو بهذه الطريقة بعد الآن!

تتميّز فاكهة الأفوكادو عن باقي الأنواع بسبب قوامها الطري وفوائدها الكثيرة. تستخدم عادةً لـتحضير صلصة الغواكامولي لتغميس رقائق البطاطس أو لاضافتها على شكل مكعبات الى أنواع سلطة أخرى. طريقة تقشير وتقطيع الافوكادو من المهمات السهلة ولكنها ترتكز على خطوات محدّدة لتحصلي على أفضل نتيجة وقطع أفوكادو متناسقة.

ias

في البداية، قطعي حبة الأفوكادو إلى جزئين وافصليهما عن بعضهما، خذي القطعة التي لا تزال البذرة فيها واغرسي السكين في وسطها لانتزاعها بخفّة. إذا كنت تريدين استعمال نصف واحد من حبة الأفوكادو احفظي النصف الآخر الذي لا يزال يحتوي على البذرة في كيس بلاستيكي لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة.

بعد ذلك تأتي مرحلة التقشير التي نفضل خلالها ألا تستخدمي السكين لأنه من السهل أن تتفتت حبة الأفوكادو ممّا يؤثر على شكلها خاصة اذا كانت بالغة النضوج. لذلك استعيني بملعقة كبيرة التي تسهل عليك هذه المهمة وتساعدك على فصل الأفوكادو عن قشرتها بدقائق معدودة.

لا تزيلي القشرة قبل تقطيع الأفوكادو!

هناك طريقتين لتقطيع حبة الأفوكادو وذلك بحسب الطبق الذي تحضرينه. إذا كنت تريدين شرائح من الأفوكادو قطعيها بالشكل الذي تريدينه قبل ازالة القشرة ثم استعملي ملعقة لاخراجها. أمّا اذا أردت مكعبات من الأفوكادو، قطعيها في الطول وفي العرض وهي لا تزال في قشرتها وازيليها باستخدام الملعقة لتحصلي على مكعبات أفوكادو مثالية أضيفيها الى سلطة الافوكادو أو الى أنواع سلطات ومقبلات أخرى.


مواضيع ذات صلة

أسرار نجاح محشي الكوسا

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية