أفضل 4 طرق لتنظيف الفضة

يبحث الكثيرون عن طريقة تنظيف الفضة لذلك نقدم من موقع اطيب طبخة خطوات بسيطة لتلميع الفضة بمكونات طبيعية غير مكلفة متوفرة في كل مطبخ

ias

الطريقة الأولى لتنظيف الفضة

الطريقة الأولى لتنظيف الفضة تتمثل في غلي 4 أكواب من الماء مع ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا وقطعة من ورق القصدير ثمّ إضافة قطع الفضة سواء أكانت أواني أو مجوهرات لـ10 ثواني. بعد ذلك، يتم إخراج قطع الفضة من الماء وتنظيفها بواسطة قطعة قماش.

الطريقة الثانية لتنظيف الفضة

يساعد الكاتشاب على إزالة البقع عن الفضة إذ يكفي وضع القليل منه على قطعة قماش وفرك قطع الفضة لبضع دقائق حتى يعود لمعانها ثمّ غسلها بالماء الدافئ وتجفيفها بقطعة قماش جافة.

الطريقة الثالثة لتنظيف الفضة

يستخدم كريم الترتار في تنظيف كلّ أنواع الأواني الفضية سواء أكانت مجوهرات أو أواني مطبخ أو أطباق وأواني لتقديم الطعام. يكفي مزج كريم الترتار مع القليل من الماء الدافئ ونقع الأواني أو الأدوات الفضية بالخليط لـ5 دقائق قبل إخراجه وفركه بواسطة قطعة قماش جافة.

الطريقة الرابعة لتنظيف الفضة

يعتبر الخل من أفضل المكونات التي تستخدم في تنظيف الفضة فهو يساعد في تفكيك البقع ويعيد اللمعان إلى الأواني والمجوهرات على أنواعها. نقع الفضة في الخلّ فقط حيث توضع قطع الفضة في وعاء وتُغمر بالخلّ وتُترك لـ15 دقائق ثمّ تٌخرج يتم تجفيفها بقطعة قماش جافة.


مواضيع ذات صلة

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية