طريقة تنظيف فرن الغاز والعيون بزيت الزيتون ومكونات طبيعية

إن فرن الغاز من أكثر الأمور التي تُزعجك عزيزتي في المطبخ عند تنظيفها لكثرة الدهون والزيوت المترسبة من الطبخ وخاصة في شهر رمضان المبارك الذي يدفعك لتحضير أكثر من صنف على الإفطار، وتنظيفه كل يوم أمر ضروري فأحضرنا لك بعض الخلطات والمكونات الطبيعية التي يمكنك إعتمادها للحصول على نتيجة مميزة وفعالة وتُخلصك من إستعمال المواد الكيمائية.

ias

الخلطات الطبيعة

الماء والصابون: تُعتبر من الطرق التقليدية لتنظيف الغاز وكل أجزائه كالعيون وباب الفرن وغيرها، بللي فوطة بالماء والصابون ومن ثم نظفيه من الأعلى بعد إزالة العيون. استخدمي فوطة أخرى مبللة بالماء فقط وامسحيه ثم جففيه بفوطة جافة، ولكن هذه الطريقة لا تعمل على البقع الصعبة والدهون القوية.

الأمونيا: من أهم المكونات التي تُنظف مفاتيح الفرن وعيونه وسطحه، قومي بوضع الشعلات في أكياس وضعي الأمونيا السائلة وأتركيها لليوم الثاني ثم اغسليها بالماء الدافئ وستحصلين على نتيجة مذهلة.

الليمون والبيكنج صودا: الليمون من المواد الطبيعية المذيبة للشحوم، والبيكنج صودا لها خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، رشي الصودا وأضيفي عصير الليمون وأفركي البقع ومن ثم استخدمي فوطة مبللة لتنظيف السطح من الخليط. 

الخل الأبيض: يُستخدم في تنظيف البقع المترسبة من الدهون والزيت المستعمل في الطبخ، وهو مطهر فعال وخاصة لتنظيف سطح الفرن الزجاجي، كل ما عليك فعله: املئي نصف زجاجة بالخل والنصف الآخر بالماء، واستخدميها مع فوطة نظيفة، كما يمكنكِ استخدام هذه الخلطة يوميًّا لمسحه بعد الانتهاء من الطهي.

 زيت الزيتون والخضار: ضعي زيت الزيتون أو زيت الخضار على قطعة قماش وافركي البقع على سطح الفرن، هذه الطريقة يمكنك استخدامها في تنظيف الأسطح في الحمام والمطبخ.


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل البصل يزيد الوزن؟

الثوم لالتهاب الحلق

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية