أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

3 قواعد أساسية لتنظيف قطاعة الخضار بشكل مثالي!

طريقة تنظيف قطاعة الخضار

تبحثين عن طريقة تنظيف قطاعة الخضار؟ اذا كنت تعانين من مشكلة تنظيفها والتخلص من رائحة الخضار اليك من موقع اطيب طبخة القواعد السهلة التي تضمن لك نتيجة مثالية!

القاعدة الأولى: لا تتأخري في التنظيف

من المهمّ أن تنظّفي قطاعة الخضار بمجرد الإنتهاء من استخدامها وذلك حتى تتخلصي من أي رواسب عصير أو طعام. هذه الخطوة مهمة جداً خاصة إذا كنت تقطّعين البصل أوالجبن. إغسلي القطاعة بالماء الساخن قبل التنظيف، وذلك حتى تحافظي على جودة الشفرات.

القاعدة الثانية: إتبعي تعليمات السلامة

تأكدي دائماً من تنظيف شفرات قطاعة الخضار بعناية وحذر فهي حادّة جداً وقد تسبب لك الأذى في حال لم تنتبهي خلال التنظيف. يمكنك تنظيف الشفرات بواسطة يديك لن احرصي على مسح الشفرات باتجاه الجهة الحادة حتى لا تجرحي نفسك. أما الطريقة الآمنة، فتكمن في استخدام فرشاة أسنان وفرك الرواسب بالماء والصابون حتى تختفي.

إحذري نقع القطاعة في الماء حتى لا تلتقطيها بطريقة خاطئة وتتسبّبي بالأذى ليديك!

القاعدة الثالثة: جفّفيها في الهواء الطلق

بمجرّد أن تنتهي من تنظيف قطاعة الخضار، من المهمّ أن تتخلصي كمن أي رواسب لصابون الجلي حتى لا يتآكل الشفرات ويسبب لها الصدأ. في حال حصول ذلك، يمكنك تنظيف الشفرات مثل أي من أواني الستاينلس ستيل لكن يمكنك تجنّب ذلك من خلالغسلها جيداً بالماء الساخن ووضعها على فوطة مطبخ نظيفة حتى تجفّ في الهواء الطلق.

ماذا عن تنظيف قطاعة الخضار في غسالة الصحون؟

معظم القطاعات البلاستيكية وتلك التي تحوي شغرات ستاينلس ستيل ملائمة للتنظيف في غسالة الصحون. إذا كنت تملكين هذه الأخيرة، من المهمّ أن تتأكدي من أن قطّاعة الخضار ملائمة للتنظيف في غسالة الصحون. لكننا ننصحك بالتنظيف اليدوي لفعالية أكبر!

via GIPHY

كيف تعتنين بقطاعة الخضار لسنين طويلة؟

إذا كنت تملكين قطاعة ذات شفرات ستاينلس ستيل، أحرصي على دهن هذه الأخيرة بالزيت النباتي بعد التنظيف وقبل الاستخدام. في حالات أخرى، احتفظي بالقطاعة في مكان نظيف وجاف. إنها الطريقة الأفضل لتحافظي على قطاعة الخضار لسنين طويلة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟