طريقة سلق الباستا بأقل من ربع الوقت!

خرجت الباستا من المطبخ الإيطالي وانتشرت حول العالم لتصبح اليوم من أكثر الأطباق شعبية عند الصغار والكبار. تحضير الباستا لا يحتاج لخبرةٍ في الطبخ، ويمكن لأي شخصٍ تحضير هذا الطبق بكل سهولة. لكن هناك بعض الحيل الصغيرة التي يمكن تعلمها تخفف من وقت التحضير فلا تهدرين الوقت وانت تنتظرين الماء حتى يغلي. يلجأ الكثير من الطهاة العالميين إلى هذه الطريقة، وأكدوا على فعاليتها.

ias

في هذه الطريقة الجديدة، سوف نستغني عن القدر الكبير وكمية الماء الهائلة وسنستخدم مقلاة. ضعي الباستا الجافة في المقلاة وأضيفي كمية كافية من الماء البارد حتى يغطي المكرونة. ضعي المقلاة على نارٍ متوسطة وحركي الباستا من وقتٍ إلى آخر حتى لا تلتصق بالمقلاة. بعد 12 دقيقة، سوف تنضج الباستا وتصبح جاهزة مباشرةً للإستخدام!

لن تحتاجي إلى تصفية الباستا من الماء لأنها تمتصه بالكامل. وكشف الطهاة الذين جرّبوا هذه التقنية لسلق الباستا أنّ نكهة المكرونة أفضل من تلك المسلوقة على الطريقة التقليدية لأنّ كمية الماء الكبيرة التي نستخدمها عادةً تقضي على نكهة النشويات الأساسية لطبق باستا غني. أمّا عند تحضير الباستا في المقلاة، لا تذوب النشويات بالكامل في الماء فتحتفظ المكرونة بنكهتها. تبقى كمية ماءٍ إضافية في المقلاة لكن إياك أن تتخلصي منها! يساعد هذا الماء على جعل الصلصة سميكة ويساعد المكرونة على امتصاص هذه الصلصة.

جربي هذه الطريقة الجديدة وشاركينها رأيك بها!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 6 معتقدات خاطئة لسلق الباستا!


مواضيع ذات صلة

فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى

5 معدات لا تدخلوها غسالة الصحون

أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

5 أنواع سناك لا تتعدى الـ 100 كالوري

بدائل صحية عن رقائق الشيبس تُنقِص الوزن بدلاً من زيادته

حلويات شامية مميزة تناسب العزومات

5 مأكولات خطرة لدرجة أنها قد تؤدي للموت

فوائد زيت الزيتون والحليب للامساك

خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية؟

5 مقبلات تحضر بـ 3 مكونات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية