طريقة شوي اللحم بالفرن مثل المطاعم

طريقة شوي اللحم بالفرن مثل المطاعم خطوة بخطوة ليست صعبة اذا اتبعت الخطوات الصحيحة والنصائح التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة حتى تتقني الشوي مثل الطهاة المحترفين.

ias

  1. اللحم
  2. الزيت
  3. التتبيلة
  4. ملاحظة

1. اللحم

إختاري نوع اللحم المناسب للشوي في الفرن بحسب المعايير التالية:

  • النوعية: حتى تحصلي على نتيجة فاخرة مثل المطاعم، إختاري لحوم الحيوانات التي تتغذى على العشب وغير المعالجة كيميائياً. فمذاقها ألذّ وقوامها الطري الغني بالعصارة مضمون!
  • السماكة: إن اللحوم الرقيقة معرضة للطهي المفرط في الفرن خاصة اذا كانت الحرارة مرتفعة. حتى تتفادي هذه المشكلة، تأكدي أن سماكة اللحم تتراوح بين 2.5 و4 سم حتى تضمني نتيجة طرية ولذيذة.

2. الزيت

تطول لائحة انواع زيوت للطبخ ولذلك يجب أن تنتبهي الى استخدام ذلك الذي يحتمل الحرارة المرتفعة. ننصحك باستخدام الزيت النباتي او زيت السمسم الذي يحتوي على فوائد جمة ويضمن نكهات قوية ونتيجة شهية. يمكنك ايضاً استخدام زيت الزيتون لكن بكميات قليلة أو كجزء من التتبيلة.

3. التتبيلة

التتبيلة جزء لا يتجزأ من عملية الشوي خاصة داخل الفرن حتى لا يخسر اللحم طراوته. سواء أكانت تتبيلة لحم مشوي بالفرن بالطماطم والبصل والأعشاب أو مزيج من الزبدة والتوابل مثل الفلفل الأسود، الملح، الزعتر، ستضيف التتبيلة لمسة خاصة بك بالأخصّ خلال العزائم.

4. ملاحظة

حتى تتأكدي من نضج اللحم بشكل مثالي، من الأفضل أن تمتلكي ميزان حرارة مخصص للفرن حتى تخرجي الصينية من الفرن في الوقت المحدّد. لا تنسي أيضاً أن تتركي اللحم يرتاح لـ5 دقائق قبل التقديم!

لقد تعرفنا إذاً إلى طريقة شوي اللحم بالفرن مثل المطاعم والخطوات التي يتبعها الطهاة المحترفين. جربيها وشاركينا رأيك! هل ترغبين بشوي اللحم على الفحم عوضاً عن الفرن؟ إكتشفي أسرار الشوي للحصول على نتائج مثل المطاعم!


مواضيع ذات صلة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

أكلات سعودية سهلة التحضير

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية