طريقة لف الملفوف خطوة خطوة

نقدّم لكم من موقع اطيب طبخة طريقة لف ورق الملفوف خطوة خطوة لتحضّروا في كل مرة طبق ولا أشهى. تفقدوا المقال ولا تنسوا مشاركتنا تجربتكم الخاصة في خانة التعليقات!

ias

1- سلق الملفوف:

إختاروا رأس ملفوف ذو حجم متوسّط. بواسطة سكين حاد، إقطعوا الجزء السفلي تاركين فراغاً صغيراً في الوسط. بعد الإنتهاء من هذه الخطوة يمكنكم وضع رأس الملفوف في قدر من الماء الغلي واستخدام ملعقتين خشبيتين لتفريق الأوراق أو توريق الرأس ثمّ إضافة الأوراق إلى الماء المغلي. أنتم بحاجة لحوالى 10 دقائق من السلق حتى تذبل الأوراق.

2- الحشوة:

تختلف حشوات الملفوف المحشي بحسب اختلاف الذوق: فمنهم من يحشيها بالأرز واللحم ومنهم من يضيف إليها الخضار. تفقّدوا من موقعنا حشوة لا تقاوم لهذا الطبق من خلال الضغط هنا.

3- لف الملفوف:

لتحصلوا على أفضل نتيجة، ننصحكم أن تعملوا على لوح خشبي بعد تنظيفه تماماً متّبعين واحدة من الخطوات الموجودة في هذا المقال. ضعوا ورقة من الملفوف المسلوق على اللوح، أضيفوا القليل من الحشوة على الطرف. إثنوا الورقة من الجهتين ثمّ لفّوها على شكل رول.

4- الطبخ:

صفّوا رولات الملفوف في قدر مدهون بالقليل من الزيت واغمروه بالماء المملح – في هذه الخطوة، يمكنكم إضافة القليل من معجون الطماطم أو مزيج من عصير الليمون الحامض، الكزبرة والثوم لنكهة ولا أشهى. أتركوا المزيج حتى يغلي على حرارة متوسّطة ثمّ غطّوا القدر وخفّفوا النار حتى تنضج المكوّنات تماماً.


مواضيع ذات صلة

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية