طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

الحفاظ على الخبز طازجا ربما يكون أمرا صعبا بالنسبة لربات البيوت، إذ أنه من المأكولات سريعة التلف والعفن، لكن يمكنكم إطالة العمر الافتراضي للخبز بحيث يستمر لمدة أسبوع عن طريق تخزينه بشكل صحيح. هذه هي الطريقة المثالية للحفاظ على الخبز طازج لمدة أطول!

ias

لا شيء يضاهي مذاق الخبز الساخن المحضر منزلياً أكان خبز الباجيت الفرنسي أو الخبز العربي،. هناك طريقة سحرية للحفاظ على الخبز طازجا لمدة 7 أيام.

اليكم الحل

هناك خطأ شائع يرتكبه الكثيرون أثناء تخزين الخبز، وهو الاحتفاظ به في الثلاجة ظنا منهم أنه سيظل طازجا ولن يتعرض للعفن، لكن هذا غير صحيح، فيجب ألا تخزنوه أبدًا في الثلاجة. إن هناك طريقة سحرية للحفاظ على الخبز طازجا لمدة 7 أيام، بدلا من الشراء بشكل يومي، إذ يعتبر الخبز أهم طعام على المائدة.

خبز باغيت
خبز باغيت

لا تخزنوا الخبز في الثلاجة، قد يبدو الأمر غير بديهي نظرًا لأن الثلاجة يُنظر إليها على أنها حافظة للطعام، لكن وضع الخبز في الثلاجة سيؤدي إلى تعفنه بشكل أسرع مما لو تم حفظه في درجة حرارة الغرفة.

إن هناك طريقة سحرية للحفاظ على الخبز طازجا لمدة 7 أيام، وهي لفه في غلاف النحل، وهي طريقة يفضلها العديد من الخبازين لأنها تحافظ على الأرغفة طرية ولكنها ليست طرية للغاية. ما عليكم سوى وضع الخبز في الغلاف وتغطيته بإحكام، سوف يتشوه الغلاف المبطن بشمع النحل ويلتف حول جميع أركان وزوايا رغيفكم، حيث أن دفء يديكم يجعل شكله مناسبًا.

مع تقدم عمر الخبز، يبدأ في فقدان الرطوبة، وهذا هو سبب تلف الخبز. لكن الاحتفاظ به في حاوية محكمة الإغلاق يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا على الخبز ويصبح متعفنًا. حفظ الخبز في غلاف شمع العسل يحمي الخبز من الاحتفاظ بالرطوبة ولكنه جيد التهوية بدرجة كافية بحيث لا يحبس الرطوبة مثل البلاستيك لذلك يحافظ على الخبز طازجًا لفترة أطول.

نصائح لتخزين الخبز

هناك طرق تخزين بسيطة أخرى للحفاظ على الخبز طازجًا والتي من المحتمل أن تكون لديكم بالفعل في مطبخكمإن الأكياس الورقية العادية ومناشف المطبخ تعمل أيضًا بشكل جيد جدًا على منع الخبز من الجفاف بشكل مفرط، ويمكن استخدام كيس من البلاستيك إذا لم يكن لديكم أي شيء آخر في متناول اليد، وهذه الطريقة تعمل بشكل أفضل إذا كنت في مكان جاف وحار.

إن بمجرد تغليف الخبز في كيس بلاستيكي محكم الغلق، والاحتفظ به في مكان بارد وجاف بعيدًا عن ضوء الشمس مثل سلة الخبز، سيظل الخبز طازجًا لمدة تصل إلى 7 أيام.


مواضيع ذات صلة

تأثير شرب شاي بالنعناع على الريق: لن تصدقوا

البطيخ الاحمر: فاكهة صيفية غنية بالفيتامينات

أفضل نوع شوفان لمرضى السكر وأبرز فوائده في تحسين مستويات السكر في الدمّ

ما هو السمن الاخضر؟ لماذا يتخذ هذا اللون؟ تعرفوا على أنواعه وطريقة تحضيره

القيمة الغذائية للبيضة المسلوقة وسعراتها الحرارية وفوائدها

أطعمة تساعد على التخلص من التعب: مفعولها سريع

فوائد تناول الكرز: تشمل جميع أعضاء الجسم

فوائد الكوسا على الصحة: لا تعد ولا تحصى

بخاخ زيت للطبخ للتحكم بمقدار الدهون المضافة إلى الطعام

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية