هل يرفض أولادك تناول الطعام؟ اليك الحلول!

زينب بحسون زينب بحسون

تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة فقدان الشهية عند الأولاد التي تظهر في عمر معيّن حيث يبدأ الولد برفض تناول الطعام من دون أي مبرّر. هذا الأمر طبيعي، الا أن معالجته والتعامل معه بالشكل الصحيح من خلال خطوات بسيطة مهم جداً. اتبعي نصائح أطيب طبخة التي تساعدك على فهم ولدك ودفعه الى تقبّل الطعام وفتح شهيته من خلال الطرق التالية.

ias

تعرّفي على طعامه المفضل:

من المهم جداً أن تتواصلي مع ولدك فيما يخص طعامه المفضل وما يفضله من أطعمة عن غيرها. لكل شخص منا ذوقه ونكهات نفضلها عن أخرى، والأولاد يشعرون ويمكنك التمييز بين مذاق الأطعمة. لذلك حاولي معرفة النكهات التي يحبها وحضري له الأطعمة الصحية واللذيذة التي يحبها في الوقت نفسه. اليك أهمّ النصائح لـدفع ولدك الى تناول الطعام الصحي.

نوّعي وزيّني الأطعمة:

احرصي على تنويع المأكولات في حال لم يشعر ولدك بتناول نوع معيّن يمكنه اللجوء الى النوع الآخر. وحاولي قدر الإمكان أن تدخلي الألوانوالأشكال لزيادة رغبته وجذبه الى تناول ما تقدمين له.

مشاركة الولد خلال تحضير الطعام:

حاولي قدر الامكان دفع ولدك الى تحضير الطعام معك بطرق بسيطة وسليمة من خلال اضافة بعض المكونات، تقليب الطعام أو سكبها في الأطباق. تساعد هذه الخطوة على إشراك ولدك ودفعه الى الشعور بأهمية هذا الطبق وأنه كان جزء من تحضيره. تجنبي ارسال هذه الأطعمة الى المدرسة مع ولدك.

اختيار وعاء أو طبق الطعام المناسب:

اذا كان ولدك يحب الرسومات أو شخصية كرتونية معينة أو لون مفضل اختاري له ما يشجعه على تناول الطعام ويدفعه الى الشعور بأن الطعام مرتبط بشيء يحبه.


مواضيع ذات صلة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

موز فاكهة ام خضار

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

خلطة الكركم للجسم

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

معدل السكر الطبيعي للحامل

اكلات مفيدة للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol