لكل نوع من الحليب فترة صلاحية مختلفة بعد فتحه، اكتشفيها!

تعتمد مدة صلاحية بعض الأطعمة على الطريقة التي تحفظ فيها مقارنة مع التواريخ التي تضعها شركات الإنتاج والتي طبعًا تختلف من منتج الى آخر بحسب تركيبته.

ias

ولأنك قد تتساءلين عن مدة صلاحية بعض الأطعمة بعد فتحها وقد أطلعناك عليها في وقت سابق، سنلقي الضوء على كيفية تخزين المشروب الأكثر استهلاكًا في كل منزل وهو الحليب. الى متى يبقى الحليب صالحًا للإستهلاك بعد فتحه؟ اليك الجواب في هذا المقال من موقعنا.

اياك ان تتناولي هذه الاطعمة مع الحليب!    تختلف مدة صلاحية الحليب باختلاف نوعها فـ:

  • الحليب الطازج: يمكنك تخزينه في الثلاجة حتى تاريخ انتهاء صلاحيته الذي يدوّن دائمًا على الزجاج والذي لا يتعدى الأسبوع الواحد.
  • الحليب البودرة او المجفف: يتوفر الحليب المجفف كحليب خالٍ من الدسم وآخر كامل الدسم. الحليب المجفف كامل الدسم يدوم لمدة تتراوح بين 6 و9 أشهر في حين أنّ الحليب الخالي من الدسم يدوم لسنتين تقريبًا.
  • الحليب المعقم: يدوم الحليب المعقم خارج الثلاجة حوالى 6 اشهر اما عندما يتم فتح زجاجة الحليب يجب وضعها تلقائيًا في الثلاجة واستهلاكها لمدة لا تتعدى الأسبوع.

وأخيرًا، تجدر الإشارة الى أنّ الكثيرين يظنون أنّ مجرد وضع الأطعمة في الثلاجة يسمح بحفظها لمدة تتجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية المدون عليها وبالتالي سترتفع إمكانية حدوث حالات التسمم الغذائي لا محالة سواء بسبب وجود بعض الأطعمة خارج الثلاجة لوقت طويل او داخلها لمدة تتجاوز تاريخ صلاحيتها.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية