أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد البابونج

فوائد البابونج

فوائد البابونج كثيرة ولا تحصى فهذا النوع من الازهار له دور في معالجة الكثير من الامراض الصحية تعرفي من موقع اطيب طبخة على ابرز هذه الفوائد!

  • تعزيز المناعة: البابونج من أهم المضادات الحيوية ويعمل على حماية الجسم من العدوى والالتهابات. وبذلك، فإن البابونج المغلي قد يكون فعالاً في علاج أمراض البرد والانفلونزا.
  • علاج الأرق واضطرابات النوم: يؤمن الكثيرين بأن للبابونج فوائد في مساعدة الجسم على الاسترخاء فيبعد الأرق واضطرابات النوم. إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم، تناولي كوب من مغلي البابونج قبل النوم.
  • علاج المشاكل الجلدية والتقرحات: أثبتت الدراسات أن للبابونج دور في علاج بعض المشاكل الجلدية مثل الإكزيما والطفح الجلدي سواء عن طريق غليه وشربه أو استخدامه في مكان موضعي.
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية: إذا كنت تعانين من آلام مبرحة قبل وخلال الدورة الشهرية تناولي حتى 4 أكواب من مغلي البابونج إذ يساعدك على الاسترخاء ويخفّف من حدة الألم خلال هذه الفترة.
  • تطهير وتفتيح البشرة: يعتبر البابونج مفيد جداً لصحة البشرة إذ يعمل على تفتيحها وتنظيفها بشكل عميق حتى تتخلصي من البقع الداكنة وتستمتعي ببشرة نقية ونظيفة ومشرقة في كل الأوقات.
  • إعادة الصحة للشعر: يستخدم البابونيج كنوع من الصبغة الطبيعية للشعر فعندما تغسلين شعرك بمغلي البابونج سيفتح لونه تدريجياً. هو أيضاً علاج فعال لبعض مشاكل فروة الرأس ويساهم في علاج القشرة بشكل طبيعي!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟