فوائد التمر واللبن في رمضان

من المهم جداً أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً خلال شهر رمضان حتى تتفادي المشاكل الصحية مثل الإمساك والغازات والنفخة. لهذا السبب، يوصي أخصائيو التغذية والأطباء بتناول حبة من التمر وكوب من لبن الزبادي لكسر الصيام مهما كانت الظروف. تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على فوائد التمر واللبن في رمضان وكيف يمكنم الإستفادة منها!

ias

إذاً قد تعرفنا في وقت سابق على فوائد التمر وفوائد اللبن الزبادي بالتفصيل. لكن كيف يساهم هذان المكونان بتحقيق التوازن في نظامك الغذائي خلال شهر رمضان؟

يحتوي التمر على نسبة السكر التي يحتاج إليها جسمك بعد الصيام. فبعد أن انقطعت عن تناول الطعام والشرب السوائل، من المهم أن تستعيدي نشاطك وتستعدي لتناول الأكلات الرمضانية اللذيذة. عندما تتناولين هذا النوع اللذيذ من الفاكهة مع اللبن الزبادي الغني بالسوائل والمعادن مثل الماغنيزيوم والكالسيوم، سيستعيد جسمك ولو كمية قليلة من المغذيات التي يحتاج إليه لتكمليها في ما بعد عبر تناول الإفطار.

كيف يجنّبك التمر واللبن الزبادي الأمراض؟

عندما تنقطعين عن تناول الطعام والمشروبات خلال النهار، ستحتاجين إلى تحضير معدتك لاستقبال كمية كبيرة من الطعام على الإفطار. هنا يأتي دور التمر واللبن الزبادي اللذان يساهمان في تعزيز الجهاز الهضمي والأيض حتى تتجنبي اللإصابة بأمراض وأوجاع مزعجة مثل الإمساك والنفخة وحتى الإسهال.

إذا كنت من غير المحبذين لتناول التمر صحيحاً، إطحنيه لتحضير كرات التمر بالسمسم أو جوز الهند لتستطيعي تناوله. أما الأهم فهو عدم إغفال هذه الخطوة حتى تحافظي على جهاز هضمي صحي.


مواضيع ذات صلة

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية