أبرز فوائد الشمندر للدم التي تجعله أساسيًا في أطباقكم

بالإضافة الى اللون والمظهر الذي يضيفه الشمندر الى أطباقكم فإن لهذا الأخير فوائد كثيرة. يمكن تناول الشمندر بطرق عديدة وبأطباق متنوعة. إليكم فيما يلي أبرز فوائد الشمندر التي تجعله أساسياً في أطباقك.

ias

إضافةً الى فوائده الصحية الكثيرة فإن الشمندر منخفض كثيراً بالسعرات الحرارية لذلك يمكن تناوله بكميات غير محدودة.

أبرز فوائد الشمندر للدم :

  • يحافظ على إستقرار ضغط الدم: تعود تأثيرات خفض ضغط الدم إلى ارتفاع تركيز النترات في الشمندر. عند تناول الشمندر يتم تحويل النترات إلى أكسيد النيتريك ، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويؤدي إلى انخفاض مستويات ضغط الدم. يُعتبر الشمندر أيضًا مصدرًا رائعًا لحمض الفوليك. ومع ذلك فإن تأثير الشمندر على ضغط الدم يعتبر مؤقت .
  • يساعد على محاربة الإلتهاب: يحتوي الشمندر على عدد من الأصباغ التي لها خصائص مضادة للإلتهابات. يمكن أن يفيد هذا الموضوع العديد من المشاكل الصحية المحتملة في الجسم مثل السمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد والسرطان.
  • يحافظ على صحة الكبد: أكدت الكثير من الدراسات أن شرب عصير الشمندر أو إضافته الى نظامكم الغذائي يزيد من كمية بعض انزيمات الكبد المزيلة للسموم. يحافظ هذا الأمر على صحة الكبد.
  • يقي من أمراض القلب: الشمندر غني بنبات يسمى البيتين، بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين ب، مما يساعد على خفض مستويات الدم من الهوموسيستين ، والتي تزيد عادةً المستويات المرتفعة من خطر تلف الشرايين وأمراض القلب.


مواضيع ذات صلة

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

اكلات بالقلاية الهوائية

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية