اطعمة تسبب السمنة

نسبة من المجتمع غير قليلة تعاني من السمنة. إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو من الأشخاص الذين يعتنون برشاقتهم نقدم لك أبرز المأكولات التي يجب تجنبها لانها تسبب السمنة. دون شك أن جميع المأكولات تزيد من وزنك لكن المأكولات التالية تزيد وزنك بنسبة كبيرة.

ias

المأكولات المقلية

المأكولات المقلية كالبطاطس والدجاج المقلي…. هذه المأكولات لا تسبب فقط السمنة بل تزيد أيضاً من نسبة الكوليسترول في الجسم مما يهدد سلامة القلب.

السكريات والحلويات

إن السكر الناجم من الحلويات يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير ولا يعطي الجسم حاجته. إذاً من الأفضل عندما تريدين استهلاك السكر أن تأكلي الفواكه بكمية معتدلة فالسكر الموجود بداخلها صحي ولا يزيد الوزن بنسبة كبيرة أو حضري حلويات دايت في منزلك كحلى الدايت بالشوفان .

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السعرات الحرارية إذ إنها غنية بالسكر. لذا يفضل عدم استهلاكها واستبدالها بالعصائر الطبيعية أو الماء.

الملح

لا يعتبر الملح من المكونات التي تسبب السمنة بحدّ ذاته لكنه يخزن الماء في جسم الإنسان مما يؤدي إلى زيادة الوزن. كما ان استهلاك الملح بكمية كبيرة قد يمنعك من خسارة الوزن حتى ولو كنت تتبعين حمية غذائية.

اللحوم الدهنية

إذا كنت تريدين خسارة الوزن أو المحافظة على وزنك لا تأكلي اللحوم الدهنية لأنها تحتوي على نسبة دهون عالية تستوجب فترات طويلة ليحرقها جسمك.

إن التخلص من السمنة لا يعني فقط الحصول على جسم جميل بل وأيضاً يساهم بالتقليل من خطر الإصابة بأمراض متنوعة كأمراض القلب، الضغط والسكري…. انتبهي لنظام غذائك و مارسي دائماً التمارين الرياضية. ولكن هل تعرفين أن هنك أسباب أخرى لزيادة الوزن؟


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية