هذه هي فوائد القرع الاخضر للسكر

القرع الأخضر من المواد الغذائية المفيدة حيث لديه تأثيرات إيجابية عديدة. يساعد القرع على خسارة الوزن، الحفاظ على الصحة وخصوصا دعم صحة الرجال، تنظيم نسب السكر، مد الجسم بالطاقة والنشاط، الحفاظ على نسب ضغط الدم الطبيعية فضلا عن قدرته على علاج أمراض عديدة منها مرض السكري.

ias

يحتوي القرع على أنواع معينة من البوليفينول"مضادات الأكسدة" التي تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، كما يساعدعلى تجديد خلايا البنكرياس غير الفعالة.

يستطيع مرضى السكري الذين يتناولون القرع أنيستغنوا عن حقن الأنسولين أو على الأقل أن يتم تخفيفها بشكل كبير.

القرع يحتوي على أنواع معينة من التريجونيلين وحمض النيكوتينيك التي تساعد في تحسين مقاومة الأنسولين وإبطاء تطور مرض السكري بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن القرع لديه إيجابيات على مستوى الأنسولين والجلوكوز وذلك جراء المواد الكيميائية النباتية الموجودة فيه والتي تؤدي إلى إنخفاض في جلوكوز الدم والكوليسترول الذي يساعد في تحسين حالة مريض السكري.

يعمل القرع على تنظيم ضغط الدم وذلك لإحتوائهعلى البوتاسيوم ولا ننسى أن مشكلة ضغط الدم هي من العوارض التي يتعرض لها مرضى السكري.

بسبب إحتواء القرع على نسب عالية من فيتامين"سي" فهو يعتبر جيد لمرضى السكري. ففيتامين "سي" يستخدم أساسا للسيطرة على مرض السكري. ويتم ذلك عن طريق إعادة إنتاج الأنسولين.

كما أن بذور القرع تساعد في منع مضاعفات السكري وهي غنية بالحديد، النحاس والمغنيسيوم وتساعد في تحسين تنظيم الأنسولين لذلك ينصح بتناولها كوجبة أو شربها كعصير.


مواضيع ذات صلة

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية