هذه هي فوائد القرع الاخضر للسكر

نورا خاتون نورا خاتون

القرع الأخضر من المواد الغذائية المفيدة حيث لديه تأثيرات إيجابية عديدة. يساعد القرع على خسارة الوزن، الحفاظ على الصحة وخصوصا دعم صحة الرجال، تنظيم نسب السكر، مد الجسم بالطاقة والنشاط، الحفاظ على نسب ضغط الدم الطبيعية فضلا عن قدرته على علاج أمراض عديدة منها مرض السكري.

ias

يحتوي القرع على أنواع معينة من البوليفينول"مضادات الأكسدة" التي تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، كما يساعدعلى تجديد خلايا البنكرياس غير الفعالة.

يستطيع مرضى السكري الذين يتناولون القرع أنيستغنوا عن حقن الأنسولين أو على الأقل أن يتم تخفيفها بشكل كبير.

القرع يحتوي على أنواع معينة من التريجونيلين وحمض النيكوتينيك التي تساعد في تحسين مقاومة الأنسولين وإبطاء تطور مرض السكري بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن القرع لديه إيجابيات على مستوى الأنسولين والجلوكوز وذلك جراء المواد الكيميائية النباتية الموجودة فيه والتي تؤدي إلى إنخفاض في جلوكوز الدم والكوليسترول الذي يساعد في تحسين حالة مريض السكري.

يعمل القرع على تنظيم ضغط الدم وذلك لإحتوائهعلى البوتاسيوم ولا ننسى أن مشكلة ضغط الدم هي من العوارض التي يتعرض لها مرضى السكري.

بسبب إحتواء القرع على نسب عالية من فيتامين"سي" فهو يعتبر جيد لمرضى السكري. ففيتامين "سي" يستخدم أساسا للسيطرة على مرض السكري. ويتم ذلك عن طريق إعادة إنتاج الأنسولين.

كما أن بذور القرع تساعد في منع مضاعفات السكري وهي غنية بالحديد، النحاس والمغنيسيوم وتساعد في تحسين تنظيم الأنسولين لذلك ينصح بتناولها كوجبة أو شربها كعصير.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

خلطات للوجه بالزبادي

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

علاج لحبوب الوجه

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol