الوقت المثالي لتناول وجبة الفطور من اجل تسريع عمية الحرق!

واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتعزيز عملية الأيض اي حرق السعرات الحرارية، هي جعل وجبة الفطور احدى اولوياتك. من خلال تناول وجبة فطور متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية الصحية، ستساعدين الانزيمات في جسمك على التدفق بسرعة، مما يمنح جسمك الطاقة اللازمة لحرق السعرات الحرارية طوال النهار، وبالتالي منع تكدس الدهون.

ias

توجّهي الى ثلاجتك فور الإستيقاظ من النوم!

تناولي وجبة فطورك في غضون ساعة من الاستيقاظ على الأكثر! من المحتمل أنك سمعت القول المشهور بأن "الفطور هو أهم وجبة في اليوم"، وهذا صحيح لأنك على الأغلب أنك لم تدخلي اي طعام الى معدتك لمدة 8 إلى 10 ساعات. نسبة السكر في الدم تنخفض حينها، وكذلك مستويات الطاقة لديك. تحتاجين الى تناول وجبتك بأسرع وقت لبدء عملية الأيض، ان الإنتظار طويلاً لتناول الطعام يدفع الجسم بتخزين السعرات الحرارية بدلاً من حرقها، فلا تعوّديه على الطباطؤ!

  • النشويات ضرورية للجسم ولكن تجنب النشويات مثل الخبز او المناقيش. ستمدك هذه المأكولات بالطاقة سريعاً، ولكنها ستزيد من نسبة السكر في الدم، ورفع نسبة الانسولين بالتالي، مما سوف يجعلك تشعرين بالجوع مجدداً خلال وقت قصير. اختاري منتوجات القمح الكامل بدلاً منها واستعيني بالفواكه والخضار.
  • امتنعي عن إضافة السكر (أو الكريمة المحلاة) إلى قهوتك.
  • البروتين ضروري لدعم عملية الأيض، الجئي الى المصادر الجيدة للبروتين مثل البيض والزبادي، وجامبون الحبش.
  • تناولي الدهون الصحية. من اجل بدء عملية الأيض لديك في الصباح، يجب ان تزودّي جسمك بوجبة من الدهون الصحية. اضيفي مثلاً ملعقة من زبدة الفول السوداني الى فطورك. 


مواضيع ذات صلة

أفضل الأوقات لشرب الماء!

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية