أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لهذه الاسباب المذهلة، إياك أن ترمي خيوط الذرة بعد اليوم!

فوائد حرير الذرة

إذا كنت تحبين تناول أكواز الذرة الطازجة، فأنت تعرفين كم هي مزعجة الخيوط عليها والتي تُعرف بحرير الذرة. وغالبًا ما نزيلها مع القشرة قبل سلق الذرة، لكنّ فوائدها المتعددة ستجعلك تحتفظين بها في كل مرّة تحضّرين الذرة!

يحتوي حرير الذرة على البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والألياف. هو غنيّ أيضًا بالمواد الكيميائية التي تعمل مثل مدرات البول أي الحبوب التي تساعد على التخلص من احتباس الماء في الجسم من خلال التبول.

فوائد حرير الذرة

  • معالجة إلتهابات المسالك البولية وغيرها: يحتوي حرير الذرة على عناصر مضادة للإلتهابات ويحارب خاصةً التهاب المسالك البولية.
  • التخلص من احتباس الماء في الجسم: ينشّط حرير الذرة عمل المبولة ما يعالج احتباس الماء بالجسم. ينخفض بذلك خطر الإصابة بحصى الكلى بسبب زيادة تدفق البول.
  • علاج ضغط الدم المرتفع عن طريق شرب شاي حرير الذرة.
  • تخفيض نسبة الكولسترول: أظهرت مجموعة من الدراسات أجراها علماء في جامعة جيلين الصينية أنّ تناول حرير الذرة يساعد على تخفيض نسبة الكولسترول بالدم إلى مستويات مقبولة. بالتالي ينخفض خطر الإصابة بمشاكل القلب.

طريقة الإستخدام

أزيلي الأوراق الخضراء عن كوز الذرة فتجدين أسفلها خيوط الذرة. يمكنك حفظها في الثلاجة لبضعة أيام أو في الفريزر. ضعي مقدار ملعقة من الخيوط المقطّعة في كوب ماءٍ ساخنٍ واتركيها لحوالي 15 دقيقة. إشربيها مع ملعقة من العسل الطبيعي للتحلية. يُنصح بشرب كوبين في اليوم لكن تفادي شرب هذا الشاي قبل النوم إذا إنّه يجعلك تدخلين المرحاض.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة شوي الذرة على الفحم خطوة خطوة.

التعليقات