فوائد شوربة العدس

اذا كنت لا تعرفين فوائد شوربة العدس تفقديها من موقع اطيب طبخة حتى تتشجعي لتحضيرها اكثر وتتشاركي فوائدها مع افراد عائلتك عند بداية وجباتكم

ias

شوربة العدس مصدر مهمّ للحديد

يعتبر العدس مصدر مهمّ للحديد المهمّ للجسم خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من فقر الدمّ أو الأمهات الحوامل. هو أيضاً من العناصر الغذائية المهمة للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتي.

شوربة العدس غنية بالألياف الغذائية

تحتوي شوربة العدس على كمية كبيرة من الألياف الغذائية بفضل احتوائها على مكونات مثل العدس، الجزر وغيرها من الخضار. لذلك، ينصح بتناولها لأنها تسهل أداء الجهاز الهضمي وتشعر بالشبع لفترة طويلة.

شوربة العدس تعزز صحة القلب

للحفاظ على صحة القلب، من المهمّ تناول أكلات غنية بحمض الفوليك، المغنيزيوم والبوتاسيوم. لحسن الحظ، تحتوي شوربة العدس على كافة هذه العناصر الأمر الذي يجعلها مهمة لصحة القلب بشكل عام!

شوربة العدس مصدر مهمّ للبروتين النباتي

البروتين عنصر أساسي يحتاج إليه الجسم لاستمداد القوة والحيوية خاصة بعد اجهاد جسدي او رياضي. هو أيضاً مهمّ لصحة العظام، الشعر والأظافر ويدخل في تعزيز أداء خلايا الجسم. تعتبر شوربة العدس مصدر نباتي للبروتين لدرجة أنه يمكن اسخدامه بدلاً من اللحم في العديد من الوصفات.

قليلة السعرات الحرارية

تعتبر شوربة العدس خياراً مناسباً عند تباع نظام غذائي صحي فهي قليلة السعرات الحرارية وتحتوي على كافة العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على وزن متوازن او خسارة وزن زائد.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية