قدّمي فاكهة وخضار الخريف مع الجبنة!

قد تتساءلين بنفسك: لماذا قد أرغب بإضافة الجبن على الفاكهة والخضار؟ بكل بساطة لأن مذاقها لا يقاوم عندما تمتزج ببعضها البعض خصوصاً إذا كانت هذه الفاكهة والخضار موسمية، فتستلذّين بمذاقها الشهي. نسّقيها كما يلي:<br />

ias

1- اليقطين:

يتماشى خضار اليقطين مع أنواع عديدة من الأجبان! فما رأيك سيدتي أن تضيفي القليل من جبن إيدام من فريكو مبشور على وجه حساء اليقطين أو أن توزّعي شرائح من جبن غودا من فريكو على وجه صينية اللازانيا بحشوة اليقطين؟

2- الإجاص:

أصبحنا مؤخراً نضيف بعض الفواكه مثل الإجاص على سلطاتنا لمذاق ولا أشهى؛ إنما تلك الأطباق لا تكون كاملة بدون رشّة جبن على الوجه. في هذه الحالة، ننصحك باستخدام جبن chevrette من فريكو!

3- التفاح:

يتميّز التفاح الخريفي بمذاقه الذي لا يقاوم، قدّميه على سفرتك إلى جانب الأجبان المالحة مثل الفيتا أو مع سلطاتك بعد أن تنثري على وجهها القليل من الجبن الأزرق.

4- العنب:

غالباً ما تزيّن أطباق الأجبان بالزبيب الأبيض! خلال فصل الخريف، إستبدليه سيدتي بالعنب الطازج بمختلف أنواعه وألوانه فهو مناسب جداً لتقدّميه مع معظم أنواع الأجبان مثل البري، البلغاري والماعز. 

5- البروكولي:

لتحضّري مقبلات شهية بالبروكولي، ما عليك سيدتي سوى أن تسلقي الخضار وتصيفي إليه صلصة البشاميل. لا تنسي إختيار جبن غودا من فريكو مبشورة ونثرها على وجه الصينية قبل خبزها لدقائق قليلة حتى يحمرّ وجهها!

6- التين:

إن إضافة التين الأبيض والأحمر على طبق الجبن لديك يضيف إلى جانب اللون الزاهي مذاقاً ولا أشهى! فهذه الفاكهة تتماشى جيداً مع جبن البارميزان وجبن الميموليت من فريكو.


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية