هذه هي أكبر كمية خبز يمكنك تناولها باليوم الواحد

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

كمية الخبز التي يجب تناولها في اليوم لا يجب ان تتعدى هذا العدد. اقرأي المقال التالي لتتعرفي على كل ما انت بحاجة اليه في هذا السياق فتحافظين على رشاقتك. 

ias

 يتم تحضير الخبز عادة باستخدام الماء والدقيق ويتم خبزه وتقديمه كطبق جانبي اساسي إلى جانب كل الوجبات تقريباً. لكن بعض الناس يميلون إلى الإفراط بتناول هذا المصدر اللذيذ للنشويات. إذا كنت من هؤلاء الاشخاص، إتبعي هذه القواعد السهلة لاستهلاك صحي ومشبع للخبز بحسب نوع الخبز الذي تتناولينه.

الخبز الابيض

محمصاً كان أم طرياً، هذا الخبز هو من الأنواع الأكثر شعبية وطعمه لذيذ إلى جانب كل الأطباق على مائدتكم. يمكن للشخص الطبيعي أن يتناول حتى 8 شرائح من الخبز الأبيض في اليوم الواحد. أحرصي على موازنة هذا الإستهلاك مع مصادر الكربوهيدرات الأخرى. يمكنك على سبيل المقال استبدال 3 شرائح من الخبز بحبة بطاطس كبيرة الحجم أو تناول حبة بطاطس متوسطة الحجم إلى جانب شريحة من الخبز.

الخبز العربي

يمكنك تحضير هذا النوع من الخبز بكل سهولة في العجانة ومشاركته ساخناً مع عائلتك. من المفضّل عدم تجاوز رغيف ونصف من الخبز العربي في اليوم الواحد. حاولي الحدّ من هذه الكمية إلى رغيف واحد عندما تتخلل وجبتكم مصادر اخرى للكربوهيدرات مثل الأرز، المعكرونة والبرغل.

خبز القمحة الكاملة

إن الإستهلاك اليومي لهذا الخبز اللذيذ يعتمد على أهدافك. فإذا كنت تحاولين المحافظة على وزنك الحالي، يمكنك استهلاك حتى 12 شريحة من الخبز في اليوم الواحد. أما إذا كنت تحاولين خسارة الوزن، من الأفضل أن تستهلكوا 8 شرائح من الخبز في اليوم الواحد وذلك اعتماداً على استهلات الكربوهيدرات خلال النهار.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

اختبار الحمل في المنزل

خلطات للوجه بالزبادي

جدول اكل صحي للأطفال بعد عمر السنة

علاج لحبوب الوجه

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol