كم سعرة حرارية في الخبز

ريتا فليفل ريتا فليفل

اذا كنت تتساءلين كم سعرة حرارية في الخبز لعلك تجدين في هذا المقال من موقع اطيب طبخة عدد السعرات الحرارية في مختلف انواع الخبز لتتمكني من احتساب السعرات الحرارية بحسب حاجة جسمك.

ias

  1. الخبز
  2. كم سعرة حرارية في الخبز العربي
  3. كم سعرة حرارية في الخبز الأسمر
  4. كم سعرة حرارية في الخبز النخالة
  5. كم سعرة حرارية في الخبز الشوفان

  6. كم سعرة حرارية في الخبز التورتيلا

  7. طريقة اختيار أفضل خبز للرجيم

1. الخبز

الخبز هو الغذاء الأساسي والعديد من البلدان تشتهر بوصفات خبز مميزة يعشقها الكثيرون حول العالم. ما من معلومات دقيقة حول أصل الخبز وأين بدء ولكنه يصنع عادة من مكونات اقتصادية متوفرة في كل مطبخ وهي الدقيق، الماء والملح إلا أن لبعض يستبدل دقيق القمح بدقيق الشوفان، دقيق الشعير ودقيق الأرز. تتنوع أصناف الخبز حول العالم بما فيها الخبز الأبيض، الحلو، الساوردو وغيرها.

2. كم سعرة حرارية في الخبز العربي

الخبز العربي من أهمّ أنواع الخبز التي نتناولها في البلدان العربية وهو خبز دائري يتكون من طبقتين إذ تنفصل العجينة المسطحة خلال الخبز على حرارة مرتفعة. تتنوع سماكة الخبز الأبيض من 4 ملم إلى 20 ملم ويحضّر غالباً بدقيق القمح. أما السعرات الحرارية، فتختلف بحسب حجم الخبز إذ أن رغيف الخبز متوسط الحجم يحتوي على 157 سعرة حرارية بحيث أن رغيف الخبز كبير الحجم يحتوي على 314 سعرة حرارية.

3. كم سعرة حرارية في الخبز الأسمر

الخبز الأسمر أي خبز القمح الكامل هو الخبز الذي ينصح به أثناء اتباع نظام غذائي صحي إذ يتم تحضيره بالقمح الكامل غير المعالج بعكس الخبز الأبيض. يحتوي الخبز العربي الأسمر على 168 سعرة حرارية، في حين أن قطعة توست صغيرة الحجم تحوي 61 سعرة حرارية والقطعة العادية تحتوي على 91.5 سعرة حرارية.

4. كم سعرة حرارية في الخبز النخالة

تدخل النخالة في عملية تحضير العديد من وصفات المخبوزات والخبز وهي عبارة عن جزء من نواة القمح التي غالباً ما تتمّ معالجتها أثناء تحضير الدقيق الأبيض والتي تحتوي على كمّ كبير من الألياف والعناصر الغذائية. يحتوي رغيف خبز النخالة الصغير على حوالي 69.5 سعرات حرارية.

5. كم سعرة حرارية في الخبز الشوفان

إن خبز الشوفان من أفضل أنواع الخبز التي يوصى بتناولها للأشخاص الذين يعانون من حساسية ضدّ الغلوتين ولا يستطيعون تناول أكلات تحتوي على القمح. إنه من أكثر أنواع الخبز المفيدة للصحة وتحتوي قطعة منه على 73 سعرة حرارية فقط.

6. كم سعرة حرارية في الخبز التورتيلا

خبز التورتيلا من أشهر أنواع الخبز ويشتهر بإدراجه في وصفات المطبخ المكسيكي كالفاهيتا والتاكو كما أننا أصبحنا نستخدمه لتحضير سندويتشات الشاورما. يبلغ عدد السعرات الحرارية في قطعة واحدة من خبز التورتيلا حوالي 129 سعرة حرارية ويفضّل تناوله عشاق الأكلات الحارة.

7. طريقة اختيار أفضل خبز للرجيم

إذا كنت تحاولين فقدان الوزن، من المهمّ أن تنتبهي لكمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك وتحسبيها بدقة. اختاري أنواع الخبز المصنوعة من القمح الكامل حتى تحصلي على كافة العناصر الغذائية ولا تستهلكي أكثر من الكمية المسموحة حتى تستطيعي المحافظة على قوام رشيق!


مواضيع ذات صلة

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

تجربتي لزيادة وزن طفلي

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

خلطة منزلية لتنظيف البقع الصعبة عن الزجاج وازالتها مباشرةً

فوائد عصير الليمون

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol