هكذا تختارين الأناناس الناضجة والحلوة في السوبرماركت!

هناك بعض الإرشادات لاختيار أفضل الخضروات في السوبرماركت، لكن عنما يتعلق الأمر بالفواكه ، فالمهمة ليست بالصعبة. يكفي ان تميزي ما اذا كانت الفاكهة بحالة جيدة وناضجة نظرياً او من خلال اللمس. واذا كنت محظوظة، قد يسمح لك البائع بتذوقها اولاً.

ias

ولكن ماذا عن الأناناس؟ يصبح الأمر صعباً بالنسبة لهذه الفاكهة. فكيف لك ان تفرقي الحبة الناضجة والحلوة خلف هذه القشرة السميكة؟ ولن يسمح لك البائع بالطبع بتذوق قطعة منها هذه المرة، فهل تشترينها على اي حال وتنتظرين المفاجئة في البيت كالعادة؟

لا تتسرعي عزيزتي، يكفي ان تتبعي بعض الإرشادات التي سوف يقدمها لك موقع اطيب طبخة في هذا المقال لاختيار افضل حبة اناناس في كل السوبرماركت!

**الرائحة**

اقلبي حبة الأناناس واشتمي. تعتبر الرائحة القوية اهم مؤشر لنضج الاناناس وحلاوتها. فإذا لم يكن لديها رائحة، فمن المحتمل أنها لم تنضج بعد. 

تجنبي حبات الأناناس ذات الرائحة المخمرة (التي تشبه الخل) فهذا دليل على ان الحبة فاسدة. 

القوام

اضغطي بخفة على حبة الأناس بواسطة اصبع يدك. النتيجة المرغوبة: قشرة متينة وقلب طري.

الوزن

اذا كانت حبة الاناناس ثقيلة، فهذا يعني انها مليئة بالعصائر وبالتالي هي اكثر حلاوة. لا تخلطي بين وزن حبة الاناناس وحجمها. فالجم الكبير ليس بالضرورة دليل على غناها بالعصائر. ركّزي فقط على الوزن!

الأوراق

حاولي ان تنتزعي ورقة من الجزء العلوي من حبة الأناناس. فاذا تمكنت من سحبها دون اي مجهود، تأكدي ان الحبة التي اخترتها ناضجة تماماً. اما اذا خرجت الأوراق وحدها وبسهولة تامة، فقد يكون الأناناس فاسداً.

اللون

احرصي على ان يكون لون حبة الاناناس اصفر مائل الى الذهبي، وتجنّبي الحبات الخضراء. عادةً ما يشير اللون الأصفر الذي يرتفع من كعب الأناناس الى قمتها الى ان الفاكهة ناضجة.


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية