خطوات تكشف لك اذا ما كان الشمام الذي تختارينه حلواً وناضجاً

اذا كنت تعانين في كيفية اختيار الشمام الحلو تعرفي من موقع اطيب طبخة على خطوات بسيطة تكشف لك اذا ما كان الشمام الذي تختارينه حلو وناضج وع طريقة حفظه لاطول فترة!

ias

اختيار الشمام الحلو والناضج خطوة مهمة لتستمتعي بمذاق هذه الفاكهة الصيفية مباشرة بعد تقطيعها. للتسهيل مهمتك، إتبعي الخطوات التالية حتى تتأكدي من نضج ومذاق الشمام قبل شرائه!

الخطوة الأولى: رائحة الشمام تكشف مذاقه

رائحة الشمام قد تعطيك فكرة عن مذاق الثمرة. فالشمام الحلو تفوح منه رائحة زكية قريبة من المسك. حتى تتأكدي من المذاق مثل المحترفين، اشتمّي الجهة المعاكسة لعنق الثمرة. إذا شعرت أن الرائحة غريبة أو كريهة اختاري ثمرة ثانية إذ أنها قد تكون ناضجة بشكل مفرط.

الخطوة الثانية: ملمس الشمام يكشف درجة نضجه

عندما تختارين ثمرة الشمام المثالية، أحرصي على أن تكون خالية من البقع والشوائب. إضغطي أيضاً على الجهة المعاكسة لعنق الثمرة إذ لا يجب أن تكون طرية. ستشعرين أيضاً أنها ثقيلة نسبة لحجمها وقوامها صلب غير طري.

ماذا لو لم ينضج الشمام؟

هل ظننت أن ثمرة الشمام جاهزة للتقطيع ولكن اكتشفت أنها ليست ناضجة؟ لسوء الحظ، لا ينضج الشمام بعد تقطيعه ولكن يمكنك استخدامه لتحضير عصير منعش أو إضافة بعض المحليات مثل السكر أو العسل حتى تستمتعي بمذاقه. 

مدة حفظ الشمام

إذا اخترت ثمرة الشمام المثالية، يمكنك حفظها في الثلاجة حتى 5 أيام قبل التقديم. أما إذا لم تنضج بعد، أتركيها على حرارة الغرفة لـ2-3 أيام حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقطيع. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية