إقطعي البصل في هذا المكان في المطبخ ولن تنزل دمعة واحدة!

البصل مكون أساسي في المطبخ العربي إذ إنه يضيف نكهة مميزة إلى الأطباق مهما كانت. ونعرف جميعنا أنّ تقطيع البصل يؤدي إلى انهمار الدموع مثل المطر، ومعظم الحيل لا تحميك من هذه المشكلة. لكن في أطيب طبخة جرّبنا لك حيلة جديدة منعت البكاء عند تقطيع البصل، وهي تقتضي على تقطيع البصل في مكانٍ لم يخطر على بالك من قبل.

ias

لماذا نبكي عند تقطيع البصل؟

عند تقطيع البصل، تتكسر الخلايا الموجودة فيه وينبعث منها حمض السلفينوكسيدات الذي يتحول بدورة إلى الأحماض السلوفينية. تنخلط هذه الأحماض مع موادٍ أخرى موجودة في البصل وتتحول إلى غازٍ ينبعث ويصل إلى العينين. عندما يصل إلى العين، يتفاعل مع الماء الموجود فيها فيتحول هذا الغاز إلى حمض الكبريتيك الذي يحرق العين فتذرف الدموع حتى تتخلص من هذه المادة الحارقة.

أفضل حيلة لمنع البكاء عند تقطيع البصل

حتى لا تبكي عند تقطيع البصل، يجب منع وصول الغاز المتصاعد منه إلى عينيك. لا تكفي النظارات لإتمام هذه المهمة لأنّ الغاز يتسرّب عن الجوانب. لذلك، ضعي لوح التقطيع على الغاز وشغّلي الشفاط على أعلى قوة. يسحب الشفاط غاز البصل قبل أن يصل وجهك فتتخلصين من البكاء إلى الأبد! يمكنك الآن أن تحضري الهندباء بالزيت وأنت مرتاحة. جربي هذه الحيلة وقولي لنا إذا كانت فعّالة لك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن تضعي البصل في الثلاجة…وهذا هو السبب.


مواضيع ذات صلة

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

حلويات بالشعيرية الباكستانية

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية