أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إقطعي البصل في هذا المكان في المطبخ ولن تنزل دمعة واحدة!

كيفية تقطيع البصل بدون دموع

البصل مكون أساسي في المطبخ العربي إذ إنه يضيف نكهة مميزة إلى الأطباق مهما كانت. ونعرف جميعنا أنّ تقطيع البصل يؤدي إلى انهمار الدموع مثل المطر، ومعظم الحيل لا تحميك من هذه المشكلة. لكن في أطيب طبخة جرّبنا لك حيلة جديدة منعت البكاء عند تقطيع البصل، وهي تقتضي على تقطيع البصل في مكانٍ لم يخطر على بالك من قبل.

لماذا نبكي عند تقطيع البصل؟

عند تقطيع البصل، تتكسر الخلايا الموجودة فيه وينبعث منها حمض السلفينوكسيدات الذي يتحول بدورة إلى الأحماض السلوفينية. تنخلط هذه الأحماض مع موادٍ أخرى موجودة في البصل وتتحول إلى غازٍ ينبعث ويصل إلى العينين. عندما يصل إلى العين، يتفاعل مع الماء الموجود فيها فيتحول هذا الغاز إلى حمض الكبريتيك الذي يحرق العين فتذرف الدموع حتى تتخلص من هذه المادة الحارقة.

أفضل حيلة لمنع البكاء عند تقطيع البصل

حتى لا تبكي عند تقطيع البصل، يجب منع وصول الغاز المتصاعد منه إلى عينيك. لا تكفي النظارات لإتمام هذه المهمة لأنّ الغاز يتسرّب عن الجوانب. لذلك، ضعي لوح التقطيع على الغاز وشغّلي الشفاط على أعلى قوة. يسحب الشفاط غاز البصل قبل أن يصل وجهك فتتخلصين من البكاء إلى الأبد! يمكنك الآن أن تحضري الهندباء بالزيت وأنت مرتاحة. جربي هذه الحيلة وقولي لنا إذا كانت فعّالة لك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن تضعي البصل في الثلاجة...وهذا هو السبب.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟