إياك أن تضعي البصل في الثلاجة...وهذا هو السبب

تشكلّ الثلاجة الخيار الاوّل عند ربّات المنزل لتخزين المأكولات وحفظها، إذ أنّ البرودة تقضي عادةً على البكتيريا والأمراض. لكن نجد عددًا كبيرًا من المأكولات التي لا يجب أن تدخل الثلاجة أبدًا، وأبرزها البصل.

ias

يبقى البصل صالحًا للأكل لمدة 30 يومًا إن تمّ حفظه خارج الثلاجة، في مكانٍ معتدل الحرارة ومظلم وبعيد عن الرطوبة. لكن عندما نضع البصل في الثلاجة، يتحوّل النشاء فيه إلى سكّر بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة، فيصبح طريّاً ولزجاً. بالإضافة إلى ذلك، تنبعث رائحة البصل بقوّةٍ في الثلاجة وتغيّر من نكهة المأكولات الأخرى. تنطبق هذه القاعدة فقط على البصل الأبيض والأحمر. يمكنك حفظ البصل الأخضر في الثلاجة من دون أي مشكلة.

لتخزين البصل بطريقةٍ صحيحة، اتركيه في كيسه الأصلي أو أفرغيه في وعاءٍ وضعيه داخل خزانةٍ بعيدًا عن الرطوبة والضوء والحرارة المنخفضة أو المرتفعة. وفي حال كانت درجات الحرارة مرتفعة جدًا حتّى داخل الخزائن، يمكنك الاحتفاظ بالبصل فيها لمدّة أسبوعٍ فقط، ويُنصح بشراء كميّاتٍ قليلة. يحتاج البصل أن يتنفّس، لذلك لا تضعيه في أكياس نايلون أو في وعاءٍ مغلق، بل يُفضّل تركه في كيسٍ من قماش أو شبك.

إن كنت تحبّين استخدام البصل في الطعام، إليك أشهى الوصفات لتحضير شوربة البصل بالجبن وحلقات بصل مقليّة وسلطة الجرجير والبصل.

للمزيد من المعلومات، إليك من أطيب طبخة طريقة تخزين الخضار وأهم الحيل للحفاظ على لون الفاكهة بعد التقطيع.


مواضيع ذات صلة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

اشهر وصفات الحلويات الهندية

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية