إياك أن تضعي البصل في الثلاجة...وهذا هو السبب

تشكلّ الثلاجة الخيار الاوّل عند ربّات المنزل لتخزين المأكولات وحفظها، إذ أنّ البرودة تقضي عادةً على البكتيريا والأمراض. لكن نجد عددًا كبيرًا من المأكولات التي لا يجب أن تدخل الثلاجة أبدًا، وأبرزها البصل.

ias

يبقى البصل صالحًا للأكل لمدة 30 يومًا إن تمّ حفظه خارج الثلاجة، في مكانٍ معتدل الحرارة ومظلم وبعيد عن الرطوبة. لكن عندما نضع البصل في الثلاجة، يتحوّل النشاء فيه إلى سكّر بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة، فيصبح طريّاً ولزجاً. بالإضافة إلى ذلك، تنبعث رائحة البصل بقوّةٍ في الثلاجة وتغيّر من نكهة المأكولات الأخرى. تنطبق هذه القاعدة فقط على البصل الأبيض والأحمر. يمكنك حفظ البصل الأخضر في الثلاجة من دون أي مشكلة.

لتخزين البصل بطريقةٍ صحيحة، اتركيه في كيسه الأصلي أو أفرغيه في وعاءٍ وضعيه داخل خزانةٍ بعيدًا عن الرطوبة والضوء والحرارة المنخفضة أو المرتفعة. وفي حال كانت درجات الحرارة مرتفعة جدًا حتّى داخل الخزائن، يمكنك الاحتفاظ بالبصل فيها لمدّة أسبوعٍ فقط، ويُنصح بشراء كميّاتٍ قليلة. يحتاج البصل أن يتنفّس، لذلك لا تضعيه في أكياس نايلون أو في وعاءٍ مغلق، بل يُفضّل تركه في كيسٍ من قماش أو شبك.

إن كنت تحبّين استخدام البصل في الطعام، إليك أشهى الوصفات لتحضير شوربة البصل بالجبن وحلقات بصل مقليّة وسلطة الجرجير والبصل.

للمزيد من المعلومات، إليك من أطيب طبخة طريقة تخزين الخضار وأهم الحيل للحفاظ على لون الفاكهة بعد التقطيع.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية