تخلصي من البقع الدهنية على سجادة المطبخ بهذه المكونات

اطلعناك في مقال سابق عن اهمية وضع سجادة في المطبخ لأسباب غير منطقية وصحية. لكن الحفاظ على سجاد نظيف بالبيت يعد دائماً من المهمات الصعبة، فما بالك بذلك الموجود في المطبخ وغرفة الطعام؟ يتعرض السجاد في هذين المكانين لأعند البقع واصعب انواعها من مواد غذائية ومشروبات ودهون. لا يتطلب التعامل مع بقع الدهون على السجاد احترافية او ادوات متطورة، ولست بحاجة الى ارسال سجادتك الى التنظيف في كل مرة تعرضت فيها لبقعة ما. اليك كيفية التصرف في هذه الحالة لانقاذ الوضع.

ias

اتخذي التدابير بسرعة

لتحققي النتيجة المرجوة، من المهم ان تتصرفي لحظة تعرض السجاد للبقعة الدهنية قبل ان يتمدد ويشكل طبقات داخل النسيج. ليس من الضروري استخدام مواد كيميائية خاصة لتنظيف السجاد ولكن احذري استخدام المناديل المعطّرة حينها فهي تساهم في تمدد الدهون وتغلغله الى داخل السجاد.
يمكنك التعامل مع البقع الدهنية بوسائل متوفرة دائماً في بيتك، تعرفي عليها.

الملح

واحد من أفضل حلول تنظيف بقع السجاد الدهنية. قومي بوضع كمية وافرة من الملح على البقعة حتى تغطيها بالكامل. سوف يعمل الملح على امتصاص الشحوم ويمنع تغلغلها الى الداخل. بمجرد جفافها، قومي بإزالة الجزيئات المتبقية باستخدام فرشاة، واغسليها أخيراً.

الليمون الحامض

ازيلي البقع الدهنية بكمية صغيرة من عصير الليمون. ضعي القليل منه على البقعة واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي المكان حتى تلاحظي ان البقعة اختفت!

معجون الأسنان

الأمر مفاجىء بعض الشيء، ولكن يعمل معجون الأسنان بشكل مدهش وفعّال على البقع الدهنية. قومي بفرد المعجون على البقعة وافركيها بأصبعك حتى تخترق النسيج. اتركيه على السجادة لمدة 24 ساعة واستعدي لاختبار النتيجة! احلى ما في هذا الاسلوب انك لن تحتاجي الى ان تغسلي السجادة بالماء بل يكفي ان تفركي البقعة بعدها بقطعة قماش مبللة بالماء الدافىء.

البطاطس

لا تستغربي، فالبطاطس قادرة على امتصاص الدهون مثل الملح. قطعي البطاطس الى نصفين وضعيها فوراً على البقعة، اتركيها على المنطقة ليوم واحد، قومي بفركها بالماء الفاتر والقطن، واغسليها بعدها. اذا لاحظت بعض الآثار للشحوم بعد غسلها، طبقي الخل او الليومن واغسلي بعدها.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية