كيف تطهين الدجاج؟

كيف تطهين الدجاج؟
كيف تطهين الدجاج؟

يعتبر الدجاج مكوّناً أساسيّاً في الكثير من الوصفات وتختلف طرق طهيه بحسب الوصفة بين ما هو مقلي، مشوي أو مسلوق. تعرفي مع أطيب طبخة في ما يلي على مختلف طرق طهي الدجاج، مع ملخّص سريع عن كل طريقة.

ias

1- قلي الدجاج

تعتبر هذه الطريقة الأسرع والأكثر دسامة. قطّعي الدجاج إلى قطع صغيرة ثمّ سخّني الزيت في مقلاةٍ على النار وأضيفي قطع الدجاج. أتركيها على النار لحوالى دقيقتين وقلّبيها لتسمرّ من الجهتين وتنضج جيّداً. تجنّبي هنا ازدحام المقلاة لأنّ هذا الأمر يمنع الدجاج من النضج جيّداً. يمكنك تغميس الدجاج بالبيض والبقسماط ليكون مقرمشاً، كما في وصفات البروستد أي دجاج الكنتاكي.

2- شوي الدجاج

الشوي من أكثر الطرق المفيدة للصحة في طهي الطعام لأنّه لا يعتمد على الزيوت والدهون بل على العكس يسحبها من الطعام المطهو. ضعي قطع الدجاج على المشواة وقلّبيها جيّداً لتنضج من الجهتين من دون أن تحترق. يمكنك التنويع بتتبيلات الدجاج المشوي فقط احرصي على نقعه بالتتبيلة لوقتٍ كافٍ كي يتشرّبها الدجاج.

3- سلق الدجاج

إنّها طريقة فضلى إنّ أردت تجنّب الحصول على دجاجٍ ناشف إذ إنّ هذه الطريقة تعتمد على سلق الدجاج بالماء أو بالمرق وبالتالي يتشّرب الدجاج هذا السائل ولا يجفّ. للحصول على نتيجة سريعة، قطّعي الدجاج إلى قطع صغيرة أو إلى مكعّبات واحرصي على أن تغمري الدجاج بكامله بالماء أو المرق داخل القدر.


مواضيع ذات صلة

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية