حيلة لرفع الكيك بطريقة متساوية عند الخبز!

إذا كنت ممن يفضلون تحضير الكيك المنزلي مثل كيكة الليمون أو كيك الشوكولاته، هناك الكثير من النصائح والحيل التي عليك اتباعها خلال خلط المكونات، خفق الكيك وخبزه. قد تقعين في الكثير من الأخطاء التي تؤدي الى عدم انتفاخ الكيك الأمر الذي يحرجك و يشعرك بالانزعاج بعد إمضاء الوقت وبذل المجهود. مع الخبرة والوقت ظهرت الكثير من المشاكل خاصةً خلال مرحلة الخبز التي تتأثر بالكثير من العوامل. من المشاكل الأخرى هي انتفاخ الكيك من جانب أكثر من آخر والحصول على كيك غير متساوي. إليك حيلة لمعالجة هذا الموضوع!

ias

أضيفي ورق الزبدة في قعر قالب الكيك!

بعد خفق المكونات وتحضيرها للخبز، قومي بتقطيع ورق الزبدة على شكل القالب وضعيه في قعره. أضيفي خليط الكيك النيء و قومي بخبزها مع ورق الزبدة. يعمل ورق الزبدة على مساعدة الكيك على الحصول على الحرارة بالتساوي ومساعدتها على الانتفاخ بسرعة من كل الجوانب.

لا تغفلي عن تحمية الفرن جيّداً قبل وضع قالب الكيك لأن حرارة الفرن غير المتساوية تؤدي أيضاً الى تفاوت الحرارة داخله وتسريع عملية الخبز من جانب أكثر من آخر. بالاضافة الى ذلك ضعي قالب الكيك داخل الفرن على الرف المتوسط حيث تكون الحرارة متساوية ومرتفعة.

تساعد هذه الطريقة أيضاً على تسهيل عملية ازالة الكيك من الصينية وتفادي التصاقها في العر. لا تترددي إذا بتطبيقها لنتيجة مذهلة بخطوات بسيطة وسهلة.


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية