لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

ليس الطعام فقط وسيلة للتخلص من الشعور بالجوع بل هو أيضًا وسيلة لتحسين صحتنا. اليكم لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات.

ias

كل مكون طبيعي يحتوي منفعة معينة أما اليوم فجمعنا لكم لائحة بأبرز الاطعمة التي تساعدكم على التخلص من الالتهابات والوقاية منها بصورة طبيعية.

لا تعد ولا تحصى:

اختاروا المكونات التي تفضلونها:

  • الشاي الاخضر: ان الشاي الاخضر من المشروبات التي يتم استهلاكها بشكل يومي من قبل العديد من الاشخاص. يحتوي الشاي الاخضر على مضادات للالتهاب ولكن انتبهو ان الافراط في شرب الشاي الاخضر قد يؤدي إلى الاصابة بنقص في الحديد.
  • الشوكولاتة السوداء: ان الشوكولاتة السوداء مؤلفة بشكل رئيسي من الكاكاو الخام الغني بمضادات الالتهاب التي تساعد بشكل فعّال على التخلص من الالتهابات والوقاية منها. اليكم فوائد الشوكولاتة السوداء.
  • الحمضيات: ان الحمضيات على انواعها ومن بينها الليمون والبرتقال تساعد على محاربة الالتهابات والفيروسات إضافةً إلى احتوائها على نسب لا بأس بها من الفيتامين ج الذي يعزز جهاز المناعة.
  • الثوم: يتم إضافة الثوم إلى العديد من الاطباق اذ يضفي طعمًا مميزًا وحاد كما انه في بعض الوصفات أساسي. ان الثوم غني بالمضادات الاساسية للوقاية من الالتهابات.
  • الخضار الورقية: من أكثر المكونات الصحية اذ إضافةً إلى احتوائها على نسب عالية من مضادات الالتهاب تحتوي الخضار الورقية على نسب لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن.
  • البطاطس الحلوة: لا بد من إدخال البطاطس الحلوة إلى نظامكم الغذائي اذ فوائدها عديدة وأبرزها محاربة الفيروسات والالتهابات.
  • الحمّص: يمكن تحضيره وتقديمه بطرق متعددة اذ يمكن تحضير فتة الحمّص أو الحمّص المتبل. حضروه كيفما تحبونه لتحصلوا على مضاد للالتهاب طبيعي.
  • السردين: من أكثر الاسماك الغنية بمضادات الالتهاب والتي تساعد على التخلص من الالتهابات والوقاية منها.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية