لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

ليس الطعام فقط وسيلة للتخلص من الشعور بالجوع بل هو أيضًا وسيلة لتحسين صحتنا. اليكم لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات.

ias

كل مكون طبيعي يحتوي منفعة معينة أما اليوم فجمعنا لكم لائحة بأبرز الاطعمة التي تساعدكم على التخلص من الالتهابات والوقاية منها بصورة طبيعية.

لا تعد ولا تحصى:

اختاروا المكونات التي تفضلونها:

  • الشاي الاخضر: ان الشاي الاخضر من المشروبات التي يتم استهلاكها بشكل يومي من قبل العديد من الاشخاص. يحتوي الشاي الاخضر على مضادات للالتهاب ولكن انتبهو ان الافراط في شرب الشاي الاخضر قد يؤدي إلى الاصابة بنقص في الحديد.
  • الشوكولاتة السوداء: ان الشوكولاتة السوداء مؤلفة بشكل رئيسي من الكاكاو الخام الغني بمضادات الالتهاب التي تساعد بشكل فعّال على التخلص من الالتهابات والوقاية منها. اليكم فوائد الشوكولاتة السوداء.
  • الحمضيات: ان الحمضيات على انواعها ومن بينها الليمون والبرتقال تساعد على محاربة الالتهابات والفيروسات إضافةً إلى احتوائها على نسب لا بأس بها من الفيتامين ج الذي يعزز جهاز المناعة.
  • الثوم: يتم إضافة الثوم إلى العديد من الاطباق اذ يضفي طعمًا مميزًا وحاد كما انه في بعض الوصفات أساسي. ان الثوم غني بالمضادات الاساسية للوقاية من الالتهابات.
  • الخضار الورقية: من أكثر المكونات الصحية اذ إضافةً إلى احتوائها على نسب عالية من مضادات الالتهاب تحتوي الخضار الورقية على نسب لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن.
  • البطاطس الحلوة: لا بد من إدخال البطاطس الحلوة إلى نظامكم الغذائي اذ فوائدها عديدة وأبرزها محاربة الفيروسات والالتهابات.
  • الحمّص: يمكن تحضيره وتقديمه بطرق متعددة اذ يمكن تحضير فتة الحمّص أو الحمّص المتبل. حضروه كيفما تحبونه لتحصلوا على مضاد للالتهاب طبيعي.
  • السردين: من أكثر الاسماك الغنية بمضادات الالتهاب والتي تساعد على التخلص من الالتهابات والوقاية منها.


مواضيع ذات صلة

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية