لائحة بأفضل المأكولات لوجبة فطور صحية

ان وجبة الفطور هي الأهم بحسب جميع إختصاصيي التغذية لذلك يجب اختيار مكونات هذه الوجبة بتأنٍ. اليكم من موقع أطيب طبخة لائحة بأفضل المأكولات لوجبة فطور صحية تؤمن لجسمكم جميع المغذيات الضرورية.

ias

سنقدم لكم لائحة شاملة بأفضل المأكولات التي تناسب وجبة الفطور:

  • البيض: يُعتبر البيض من المكونات المهمة جدًا اذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية وأهمها البروتين. إضافةً إلى فوائده العديدة يُعتبر البيض من المكونات سهلة التحضير ويمكن تقديمها بطرق عديدة. حضروا البيض على شكل ساندويش، شكشوكة أو أومليت ….
  • لبن يوناني: ان اللبن اليوناني يختلف عن اللبن الزبادي بالطعم قليلاً كما بالعناصر الغذائية, يعتبر اللبن اليوناني من المكونات الصحية جداً والتي تحتوي نسب مهمة من البروتين. قدموا اللبن اليوناني إلى جانب المكسرات أو التوت.
  • الشوفان: ان الشوفان من ابرز الحبوب التي يتم استخدامها لتحضير وجبات الفطور فهو يُشعرنا بالشبع لفترة طويلة كما انه غني بالمغذيات.
  • الشاي الاخضر: يحتوي الشاي الاخضر نسبة مهمة من الكافيين الذي يساعد على الشعور بالنشاط خلال الفترة الصباحية. يُفضل شرب الشاي الاخضر بعد تناول وجبة الفطور وذلك لان الشاي قد يقلل من نسبة الحديد التي يمكن أن يمتصها الجسم.
  • البطيخ:إن البطيخ من المكونات الغنية بالماء ما يساعد على تليين المعدة وترطيب الجسم كما ان محتواه من الكربوهيدرات يُساعد على مد الجسم بالطاقة.
  • حبوب الشيا: تحتوي حبوب الشيا نسب مهمة من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بمجرد تناول كميات قليلة منها. كما انها تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الامساك.
  • المكسرات: ان المكسرات النيئة مفيدة جداً لصحة الانسان خاصةً اذا تم تناولها خلال وجبة الفطور اذ تساعد على مد الجسم بالطاقة والانطلاق بنشاط.
  • التوت: ان التوت من الفواكه الصحية والمفيدة جدًا. يساعد التوت على تدفق الدورة الدموية كما يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقوية جهاز المناعة.
  • جبن القريش: جبن القريش من المكونات الغنية بالكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وبالتالي يمنع من الاصابة بهشاشة العظام. يمكن تقديم جبن القريش بمفرده كما يمكن إضافة أي مكون تختارونه.

برأي أنطوانيت: حاولوا دائماً إدخال مكوّن واحد على الأقل من اللائحة السابقة كي تحصلوا على وجبة فطور صحية. تعرفوا أيضًا على الأطعمة المفيدة لكل عضو من أعضاء جسمكم!


مواضيع ذات صلة

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

شاي البابونج: اكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيره والاستمتاع بفوائده ومتى أفضل وقت لاستهلاكه

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية