الأطعمة المفيدة لكل عضو من أعضاء جسمكم!

لا يجب ان يكون تناول الطعام فقط للتخلص من الجوع بل يجب تناول المأكولات المفيدة والصحية. اليكم من موقع أطيب طبخة الأطعمة المفيدة لكل عضو من أعضاء جسمكم!

ias

كل عضو من أعضاء الجسم بحاجة لمغذيات معينة لذلك لكل عضو من أعضاء الجسم نوع من المأكولات المفيدة. اليكم أيضاً عوارض نقص بعض العناصر الغذائية ومصادرها.

  • الدماغ: ان خلايا الدماغ هي من اهم الخلايا في جسم الانسان اذ يتحكم عقلنا بالعديد من وظائفنا. ان أفضل المأكولات لخلايا الدماغ هي المأكولات الغنية بالأوميغا 3 كالسالمون، التونة، المكسرات وسمك السردين.
  • الشعر: ان الشعر بحاجة للمأكولات الغنية بالحديد كي يبقى قوياً وكي لا يتساقط لذلك ننصحكم بتناول الخضار الورقية، السمك، اللحوم والحبوب.
  • القلب: ان القلب بحاجة للمكونات الغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم للمحافظة على صحته اذ يساعد على تحسين ضغط الدم وبالتالي حماية الشرايين والقلب من الامراض.
  • العضل: من المعروف ان البروتين هو المكوّن الرئيسي الذي يساعد على بناء الكتل العضلية كي تكون قوية لذلك يُنصح بتناول اللحوم والبيض اذ تحتوي هذه المكونات أعلى نسبة من البروتين.
  • العيون: ان الفيتامين أ وج مهمين جداً لصحة العيون ولقرنية العين لذلك من المفيد تناول الجزر، الذرة والبيض لتعزيز صحة العيون.
  • البشرة: ان الفيتامين أ هو أساس البشرة النضرة والنقية والخالية من العيوب لذلك يُنصح بشرب الشاي الاخضر وتناول التوت والسبانخ.
  • الرئة: تساعد الرئتين على التخلص من أوكسيد الكاربون ومد أعضاء الجسك بالأوكسجين. ان أفضل المكونات لتعزيز صحة القلب هي البروكولي والملفوف.

برأي أنطوانيت: ابحثوا دائماً عن المأكولات المغذية والغنية بالعناصر الغذائية خاصةً تلك التي تفتقدوها في جسمكم.


مواضيع ذات صلة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية