هل من فوائد للمشمش المجفف للرجيم؟

غالبًا ما ينصحنا الأطباء بإضافة المشمش إلى نظامنا الغذائي في حال كنّا نحاول إنقاص الوزن. تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعدنا على خسارة الوزن الزائد. لكن هل من فوائد للمشمش المجفف للرجيم؟

ias

ماذا عن فوائد المشمش المجفف للرجيم

يساعد المشمش على المحافظة على مستوى الكوليستيرول في الجسم. هذا ويقلّل بنسبة هائلة من نسبة إصابتك بأمراض متعلّقة بالقلب ومرض السرطان.

لا توجد هذه الفاكهة خلال طيلة فترة السنة. لذلك، يلجأ الكثيرون في هذه الحالة إلى تناول المشمش المجفف.

لكن ما عليك معرفته أن المشمش المجفف لا يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه الفاكهة الطازجة. كما يحتوي المشمش المجفّف على نسبة عالية من السكر. لذلك، لا يجب عليك الإفراط بتناوله إذ يمكن بالتالي أن يؤثر بشكلٍ سلبي على صحتك.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إذ تحتوي حصة واحدة من المشمش المجفّف على نسبة عالية من السعرات الحرارية أي يحتوي على نصف كوب من المشمش المجفّف على النسبة ذاتها من السعرات الحرارية التي تحتوي على ثلاثة أكوب من المشمش الطازجة.

لذلك، في حال كنت تحاولين إنقاص الوزن وكنت تعشقين تناول المشمش المجفّف، تحدثي مع أخصائية التغذية التي يمكنها أن تضيف هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي من دون شعورك بأي ذنب حيال حصولك على نسبة زائدة من السعرات الحرارية.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية