فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

هل تتساءلون ما هي فوائد الشاي؟ لا يخلو أي مكون طبيعي من الفوائد الصحية والمهمة لاداء جسمنا العديد من الوظائف. تطول اللائحة بأنواع الشي ولكن هل تعرفون ان لكل نوع شاي فائدة خاصة تميزه عن غيره.

ias

يكثر خلال فصل الشتاء تقديم المشروبات الساخنة ومن ابرزها فناجين الشاي. اليكم أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات.

لكل نوع من أنواع الشاي فائدة معينة لذلك نقدم لكم ابرزها كي تحسنوا الاختيار وذلك بحسب وضعكم الصحي. اليكم نكهات شاي ليبتون. تختلف فوائد الشاي بحسب العناصر الغذائية الذي يحتويها.

  • شاي البابونج: اشتهر شاي البابونج منذ زمن بفوائده الصحية التي تؤثر بشكل إيجابي على المساعدة على ترخية الاعصاب والنوم اذ كان يوصف كدواء للتخلص من الارق حتى ان الادوية المصنعة التي تساعد على النوم تحتوي البعض منها على البابونج. اليكم أنواع من الشاي تساعد على النوم.
  • الشاي الاخضر: يشتهر الشاي الاخضر باحتوائه مادة الكافيين التي تساعد على مد الجسم بالطاقة كما تساعد على تنشيط خلايا الدماغ. إضافةً إلى ذلك يحتوي الشاي نسب لا بأس بها من الاحماض الامينية التي تساعد على التخلص من التوتر والارق. كما وأيضًا يحتوي الشاي الاخضر نسب لا بأس بها من مضادات الاكسدة التي تحسن صحتنا.
  • شاي الزنجبيل:لشاي الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية وابرزها انه غني بمضادات الاكسدة التي تساعد على محاربة الالتهابات ومحاربة الخلايا السرطانية كما للزنجبيل دور مهم وأساسي في ضبط مستوى السكر بالدم.
  • الشاي لاحمر: يحتوي الشاي الاحمر الكافيين الذي بدوره يساعد على تنشيط خلايا الجسم كما يحتوي الشاي الاحمر نسب لا بأس بها من مضادات الاكسدة التي تساعد بشكل فعّال على الوقاية من بعض الامراض والالتهابات.
  • شاي الكركدية: شاي الكركدية صحي جدًا خاصةً لصحة القلب اذ يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي الحفاظ على صحة الشرايين. كما يساعد الكركدية على خفض مستويات الكوليسترول الضار وبالتالي حماية القلب من الامراض.
  • شاي التوت الاحمر: يساعد شاي التوت الاحمر على الوقاية من العديد من الامراض اذ يحتوي الفيتامين ج الذي يساعد على تقوية المناعة. كما يساعد شاي التوت الاحمر على تخفيف من الام الدورة الشهرية


مواضيع ذات صلة

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية