ما هي فوائد الكيوي للحامل في الشهر التاسع؟

المواضيع

  • فوائد الكيوي للحامل في الشهر التاسع
  • الفواكه المفيدة للحامل

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد الكيوي للحامل في الشهر التاسع فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الفوائد وإكتشفي اهم الفواكه المفيدة للحامل.

ias

ias

من المعروف أن مع الوصول الى الشهر التاسع من الحمل، تزيد تساؤلات المرأة الحامل خاصةً في ما يتعلق بالغذاء والأطعمة في هذا الشهر. ومن بين هذه الأسئلة هي اذا كان الكيوي مفيد في هذا الشهر، فهل تعرفين إن كان بإمكانك تناول هذه الفاكهة في هذا الشهر؟

فوائد الكيوي للحامل في الشهر التاسع

يجب أن تعلمي ن الكيوي لا تُعتبر مفيدة فقط في الشهر التاسع من الحمل، بل هي مفيدة في كافة أشهر الحامل نظراً للفوائد الجمة التي تملكها. فقد أشارت الدراسات أن الكيوي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك المفيد جداً للمرأة الحاملوالجنين إذ أنه يساعد في منع إصابته بالعيوب الخلقية. بالإضافة الى هذا، يساعد الكيوي المرأة الحامل على إمتصاص الحديد بشكل أكثر كفاءة مما يُعتبر ضرورياً لضمان أن دم الأم يحمل كمية كافية من الأكسجين الى طفلها.

الى جانب هذه الفوائد، للكيوي فوائد اخرى ومن أبرزها:

  • يُقوي ويُعزز الجهاز المناعي.
  • يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد.
  • يعزز عملية الهضم في الجسم.
  • يعمل على توازن الهرمونات في الجسم.

ولكن يجب أن تتجنبي تناول الكيوي خلال فترة الحمل في حال معاناتك من إلتهاب المعدة أو الحساسية ومن الأفضل مراجعة الطبيب حيال هذا الموضوع.

الفواكه المفيدة للحامل

الى جانب الكيوي، هناك العديد من الفواكه المفيدة للحامل ومن أهمها:

  • المانجو: لا شك أن للمانجو العديد من الفوائد للحامل، فهو يحتوي على أهم الفيتامينات بما فيهم فيتامين C و A. وقد اشارت الدراسات أن هذه الفاكهة تساعد في علاج إمساك الحامل، تقوية مناعتها، والقضاء على الغثيان الصباحي.
  • الأفوكادو: أثبت العديد من الأطباء أن الأفوكادو يُعتبر من أفضل الفواكه التي يمكن للمرأة تناولها خلال فترة الحمل وهذا لأنه يحتوي على حمض الفوليك الضروري للحامل والجنين.
  • الليمون: من المعروف أن الليمون هو من أهم مصادر فيتامين سي التي تحتاجه المرأة لتقوية جهازها المناعي، والى جانب هذا، يساعد الليمون أيضاً بالحد من الغثيان خلال فترة الحمل.
  • الموز: يُعتبر الموز من أفضل الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، الألياف، الفيتامينات والعديد من المعادن الضرورية خلال فترة الحمل.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في البامية؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

اكلات بالقلاية الهوائية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

أطعمة تعزز صحة الكلى

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية