متابعو الكيتو دايت! انتبهوا لهذه المأكولات فهي تحتوي السكر

ان عدم تناول الشوكولاتة أو النشويات لا يعني اننا لا نتناول السكر والكربوهيدرات اذ هناك بعض المأكولات التي قد تظنون انها لا تحتوي السكر ولكنها تتضمن نسبة لا بأس بها منه.

ias

انتبهوا من بعض المأكولات التي تحتوي نسبة لا بأس بها من السكر اذ قد يوثر ذلك سلبًا على نظام الكيتو الذي تتبعونه.

لا تنخدعوا بالمذاق

  • المربى: ان جميع انواع المربى تحتوي كمية كبيرة من السكر اذ كل ملعقة من المربى يحتوي 12 غرام من السكر. هناك بعض انواع المربى التي تحضر بدون سكر مضاف تلك الاصناف يمكن استهلاكها بكميات محدودة.
  • الزبادي بالفواكه: ان اللبن الزبادي عادةً من المكونات المسموح تناولها خلال فترة الكيتو ولكن الزبادي بالفواكه يحتوي كمية سكر مضاف إلى جانب الفاكهة. كل كوب من الزبادي بالفواكه يحتوي 17 غرام سكر.
  • الكورن فليكس: تعتبر حبات الكورن فليكس من اساسيات الفطور إلى جانب كوب من الحليب ولكن انتبهوا ان كل كوب من الكورن فليكس يحتوي 16 غرام من السكر.
  • الكاتشاب: كل ملعقتين من الكاتشاب يحتوي 8 غرامات من السكر لذلك ان كنتم تتبعون نظام الكيتو حاولوا شراء الكاتشاب الخالي من السكر.
  • زبدة الفول السوداني: ان زبدة الفول السوداني من المكونات المسموح تناولها خلال الكيتو دايت ولكن انتبهوا للكمية اذ لا تخلو زبدة الفول السوداني من السكر فكل ملعقتين كبيرتين من الزبدة تحتوي 7 غرامات من السكر.
  • شوفان: ان الشوفان من الحبوب الغنية بالالياف ويعتبر مكون صحي للرجيمات و لكن ذلك لا يعني انه لا يحتوي السكر اذ كل كوب من الشوفان يحتوي 15 غرام من السكر.
  • صلصات السلطة الجاهزة: ان كنتم تتبعون نظام الكيتو تأكدوا من محتويات صلصات السلطة التي تشترونها اذ أغلب هذه الصوصات تحتوي نسب مهمة من السكر.
  • الخضار المعلبة: ان الخضار الطازجة مسموح تناولها بكمية كبيرة أما الخضار المعلبة قد تحتوي نسب لا بأس بها من السكر.

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت.


مواضيع ذات صلة

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

أسهل طريقة عمل لبنة بدون الكيس

ما هي فوائد الماش للعظام؟

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

أهم فوائد عسل السدر للجسم

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية