المدة المناسبة لتتبيل اللحوم لتحصلي على أفضل نكهة!

تتبيل اللحم هي خطوة أساسية عند طبخ اللحوم حتى تحصل على طعمة مميزة وتحافظ على عصائرها خلال الطهي. لكن ما هي المدة المناسبة التي يجب ترك اللحوم في التتبيلة حتى تحصلي على أفضل النتائج؟ إليك الجواب بالتفصيل من أطيب طبخة!

ias

بشكلٍ عام، لا يجب ترك اللحوم في التتبيلات لأكثر من 24 ساعة. تحتوي معظم التتبيلات على الملح ومواد حمضية مثل الخل وعصير الليمون الحامض بالإضافة إلى توابل أخرى حسب الذوق. يساعد الملح على تليين خلايا اللحوم فتصبح طرية أكثر، لكن المواد الحمضية هي التي تعطي الطراوة الأساسية. إذا تركت الدجاج واللحوم في الخل أو الليمون الحامض أو الزبادي لأكثر من 24 ساعة، سوف يتفتت اللحم ويصبح لزجًا. إليك سبب رش السكر على اللحوم قبل طهيها!

الهدف من التتبيلة هو أن تمتص الطبقة الخارجية المطيبات لتعطي نكهة شهية، كما أن التتبيلة تمنع احتكاك اللحم بالمقلاة الساخنة مباشرةً. يعتقد الكثيرون أن التتبيلة تخترق الطبقة الخارجية وتصل إلى باطن اللحوم، لذلك يتركونها لوقتٍ طويلٍ في التتبيلة. لكنّ التتبيلة لا تخترق العضل ولن تصل أبدًا إلى داخل اللحم أو الدجاج. لذلك، الوقت المثالي لتتبيل اللحوم على أنواعها يتراوح بين 15 و20 دقيقة لا أكثر! يمكنك أن تتركيها أكثر لتقوّي النكهة لكن إياك أن تتخطي الـ24 ساعة وخاصةً إذا كانت القطع رفيعة جدًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 تتبيلات دجاج يمكن تحضيرها بأقل من 5 دقائق!


مواضيع ذات صلة

6 خطوات لخسارة الوزن تغنيكم عن تعداد السعرات

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

5 خطوات لتنظيف المطبخ بعمق

سر نجاح خبز التورتيلا لنتيجة مثل المخابز

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية