مدة طبخ اللحم

إن كنت تريدين معرفة كم مدة طبخ اللحم كي تتأكدي من نضوجه، موقع أطيب طبخة يقدم لك الوقت اللازم لسلق اللحم بالقدر العادي وفي قدر الضغط كما يقدم لك أهم فوائده. تُستخدم اللحوم على مختلف أنواعها في تحضير العديد من الأطباق العربية والعالمية كالمندي باللحم، فتة اللحم والكبسة باللحم.

ias

مدة طبخ اللحم في القدر العادي

تختلف مدة طهي اللحم بحسب حجم قطع اللحم فكلما كانت قطعة اللحم كبيرة احتاجت مدة أطول حتى تنضج. فإذا كانت قطع اللحم كبيرة تحتاج ما بين 50 و60 دقيقة حتى تنضج في القدر العادي. أما إذا كانت قطع اللحم صغيرة الحجم فهي تحتاج ما بين 30 و45 دقيقة حتى تنضج. أضيفي دائماً المنكهات عندما تسلقين اللحم كي تحصلي على لحم مسلوق شهي.

مدة طبخ اللحم في قدر الضغط

يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام قدر الضغط لدى سلق قطع اللحم بما أنه يوفّر الوقت ويُسرع في نضوج اللحم والمكونات الأخرى. تحتاج قطع اللحم الكبيرة ما بين 30 و40 دقيقة حتى تنضج في قدر الضغط أما قطع اللحم الصغيرة فهي تحتاج ما بين 25 و30 دقيقة حتى تنضج. عند إستخدامك الكاتم يجب أن تراعي الأوقات المناسبة لطبخ كلّ مكون بحسب حجمه ونوعه فمدة طبخ الدجاج في قدر الضغط مثلاً تختلف عن مدة طهي اللحم.

فوائد اللحم

يُعتبر اللحم مصدر هام للبروتين الذي يساعد خلايا الجسم على القيام بوظائفها. إضافةً على ذلك يحتوي اللحم على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك، الفوسفور، البوتاسيوم، الحديد، الصوديوم والمغنيسيوم. تناولي اللحم دائماً بكميات قليلة إذ إن الإفراط بتناول اللحم قد يتسبب بأعراض جانبية وخاصة إذا كنت تعانين من أمراض القلب أو أمراض الكلى.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية