أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

مدة طبخ اللحم

مدة طبخ اللحم

إن كنت تريدين معرفة كم مدة طبخ اللحم كي تتأكدي من نضوجه، موقع أطيب طبخة يقدم لك الوقت اللازم لسلق اللحم بالقدر العادي وفي قدر الضغط كما يقدم لك أهم فوائده. تُستخدم اللحوم على مختلف أنواعها في تحضير العديد من الأطباق العربية والعالمية كالمندي باللحم، فتة اللحم والكبسة باللحم.

مدة طبخ اللحم في القدر العادي

تختلف مدة طهي اللحم بحسب حجم قطع اللحم فكلما كانت قطعة اللحم كبيرة احتاجت مدة أطول حتى تنضج. فإذا كانت قطع اللحم كبيرة تحتاج ما بين 50 و60 دقيقة حتى تنضج في القدر العادي. أما إذا كانت قطع اللحم صغيرة الحجم فهي تحتاج ما بين 30 و45 دقيقة حتى تنضج. أضيفي دائماً المنكهات عندما تسلقين اللحم كي تحصلي على لحم مسلوق شهي.

مدة طبخ اللحم في قدر الضغط

يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام قدر الضغط لدى سلق قطع اللحم بما أنه يوفّر الوقت ويُسرع في نضوج اللحم والمكونات الأخرى. تحتاج قطع اللحم الكبيرة ما بين 30 و40 دقيقة حتى تنضج في قدر الضغط أما قطع اللحم الصغيرة فهي تحتاج ما بين 25 و30 دقيقة حتى تنضج. عند إستخدامك الكاتم يجب أن تراعي الأوقات المناسبة لطبخ كلّ مكون بحسب حجمه ونوعه فمدة طبخ الدجاج في قدر الضغط مثلاً تختلف عن مدة طهي اللحم.

فوائد اللحم

يُعتبر اللحم مصدر هام للبروتين الذي يساعد خلايا الجسم على القيام بوظائفها. إضافةً على ذلك يحتوي اللحم على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك، الفوسفور، البوتاسيوم، الحديد، الصوديوم والمغنيسيوم. تناولي اللحم دائماً بكميات قليلة إذ إن الإفراط بتناول اللحم قد يتسبب بأعراض جانبية وخاصة إذا كنت تعانين من أمراض القلب أو أمراض الكلى.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟