ان كنت تعانين من بشرة دهنية اليك مكونين في المطبخ يحففان الدهون من بشرة الوجه!

غالباً ما تكون المكونات الطبيعية حلولاً لمشاكل بشرتك اكثر من المنتجات الموجودة في السوق. اذا كنت تعانين من بشرة دهنية، وتتحملين آثارها على صفاء وجهك، تعرفي على مكونين في المطبخ يخففان الدهون من بشرة الوجه.

ias

المكوّن الاول: العسل

العسل هو أحد أكثر العلاجات الطبيعية استخداماً. بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، يفيد العسل البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يعتبر العسل أيضًا مرطباً طبيعياً، لذلك فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ويخفف من دهون وزيوت البشرة. بالاضافة الى ذلك للعسل خصائص عديدة في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت واعادة الحيوية والنضارة للبشرة. ضعي طبقة رقيقة من العسل على وجهك اتركيه يجف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ. تعرفي من موقعنا على 4 ماسكات بالعسل تحضرينها بنفسك لجميع انواع البشرة والشوائب.

المكوّن الثاني: زلال البيض

ان البروتين الموجود في البيض مهم لبشرة وجهك ويعطيها الغذاء المطلوب. اهم فوائد زلال البيض للبشرة هو انه يمنع افراز الزيوت المضرة للبشرة ويخفف من دهون البشرة، ويشد المسام ويغلق تلك الواسعة منها التي قد تؤدي الى تكوّن حب الشباب. يساعد زلال البيض ايضاً على التخلص من البقع وآثار الحبوب. يمكنك استخدام زلال البيض وحده كما ويمكنك خلطه مع مكونات عديدة موجودة في مطبخك منها، عصير الليمون الحامض، الافوكادو، الشوفان الزبادي وغيرها من المكونات. جربي من موقعنا ماسك البطاطس والبيض للتخلص من التجاعيد في الوجه بشكل تام. النتيجة بعد 5 ايام فقط!


مواضيع ذات صلة

وصفات حساء صحية حضروها واستفيدوا من فوائدها المذهلة

أفكار سندويتشات سهلة التحضير بطعم لا يقاوم

أطقم شاي وقهوة فخمة من أشهر المحلات في السعودية

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية