معلومات يجب أن تعرفيها عن إسفنجة الجلي

إذا كنت لا تعيرين أي انتباه لإسفنجة الجلي، اليوم سنجعلك تغيرين هذا الأمر ونشرح لك من موقع أطيب طبخة عن مدى أهميتها في تجنب تكاثر الجراثيم في المنزل! تعرفي معنا على بعض النقاط التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار قبل وعند استخدام الإسفنجة!

ias

1- اختاري الإسفنجة الأنسب  المادة المصنوعة منها الإسفنجة مهمة جداً لتحافظي على الأسطح وأواني الطهي، لذا اختاري دوماً تلك من المصنوعة من السليلوز المكون من ألياف خشبية. فهذا النوع مثالي لجلي الصحون وتنظيف البقع عن الأسطح. اقرأي المعلومات على غلاف الإسفنجة قبل أن تشتريها.

2- انتبهي للون الإسفنجة  إذا كنت تعتقدين أن توفر إسفنجة الجلي بألوان عديدة هدفه تسويقي، فأنت مخطئة! فالألوان تساعدك على التمييز بين إسفنجة الجلي، الإسفنجة المستخدمة للأسطح، للغاز أو حتى للأرضية. يجب أن تستخدمي لكل منطقة من المطبخ إسفنجة بلون معين للحد من انتشار الجراثيم.

3- نظفيها دوماً  صحيح أن الإسفنجة تمتص سائل الجلي إلا أن ذلك لا يجعلها آمنة وخالية من البكتيريا. الأهم ألا تتركي بقايا الطعام عالقة عليها وأن تغسليها دوماً بعد الانتهاء من الجلي. يمكنك أن تعلقيها فوق حوض الجلي لتركها تجف. للمزيد من المعلومات إقرأي على موقعنا طريقة تنظيف إسفنجة الجلي.

4- لا تحتفظي بها لوقت طويل!  إذا استخدمت إسفنجة الجلي بعناية فهي بالطبع ستدوم لوقت أطول! ولكن ذلك لا يمنع أن تغيريها كل أسبوعين أو ثلاثة، فعندما تشعرين أنها أصبحت قديمة، لا تترددي برميها! لحسن الحظ أنها ليست ثمينة، فيمكنك أن تستبدليها متى شئت!

تفقدي أيضاً: خطوات لتنظيف وتعقيم فرشاة الجلي أو حيل سهلة لتنظيف وتلميع حوض الجلي.


مواضيع ذات صلة

وصفات بذور الشيا

أسوء 3 رجيمات حول العالم

الفواكه المجففة الصحية، هل هي قليلة في السعرات؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية