معلومات عن اكل يسمن الاطفال

من الطبيعي أن تؤمّن الأم لطفلها الأطعمة الغذائية التي يجب أن يحصل عليها لكي ينمو في شكل طبيعي وصحي. كل أم تحب أن يكون طفلها يملك قواماً ممتلئاً حتى تشعرب السعادة وهو يلعب أو يقوم بأي شيء آخر. لكن عليها أن تنتبه إلى نوعية الطعام الذي يتناوله. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كل المعلومات عن أكل يسمن الأطفال.

ias

تتعدّد كثيرًا الأطعمة التي يمكنها أن تسمن الطفل النحيف. فمن أجل تسمين الطفل النحيف، يجب عليك أن تعطي ابنك وجبتين من سيريلاك القمح خلال اليوم، الذي يعتبر جيدَّا للأطفال الرضع لكن مع إضافة بعض التمر المهروس في الوجبة. كما تعتبر وجبة المعكرونة والرز من الأطعمة التي تزيد من وزن الطفل.

أيضًا، يمكنك إعطاء الطفل الرضيع عصير التمر المغذّي لكن بعد بلوغه الشهر السادس من عمره لأنه سيغذّيه ويجعل صحته أفضل.

لكن الجدير بالذكر أن عليك تنظيم طعام طفلك حسب عمره. فيمكن البدء بالسيريلاك بعد الشهر الرابع ومن ثمّ أن تتطرقي في الشهر السادس إلى الفاكهة بأنواعها كافة والأرز والخضار المسلوقة. كما يمكنك أن تسمحي له بتناول اللحم المهروس بعد بلوغه الشهر الثامن من عمره.

أخيرًا، في حالكان الطفل لا يسمن على الرغم من شهيته المفتوحة، قتنصح الأم بزيارة الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن لمعرفة السبب. فيمكن أن يكون الطفل يعاني من الديدان الذي يعتبرمرضًا خطيرًا إذ أن الديدان تأكل غذاء الطفل وتجعله يشعر وكأنه لم يأكل شيئًا.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

مدة شوي الدجاج في الفرن

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية