كل ما أنت بحاجة إلى معرفته عن الثلاجة

هل سبق أن فكرت ماذا تفعلين لولا وجود الثلاجة؟ أين تحفظين مأكولاتك؟ وماذا يحدث للخضار واللحوم؟ نعم، للثلاجة دور أساسي في حفظ المأكولات في المطبخ ولا يمكن الاستغناء عنها! لكن داخل هذه الآلة بعض التفاصيل التي قد لا تبدو مهمة في نظرك إلا أنها ضرورية لتحفظي مأكولاتك لأطول مدة ممكنة، لنتعرف عليها سوية من موقع أطيب طبخة! 

ias

1- حرارة الثلاجة  الحرارة المثالية للثلاجة هي بين حوالي 1 و3 درجات مئوية (أي بين 35 و38 درجة فهرنهايت) وعندما تتعدى 4 درجات (40 درجة فهرنهايت) تجعل الأطعمة داخلها عرضة للبكتيريا وبالتالي تفسد ويظهر العفن عليها. حددي الحرارة الصحيحة لتحفظي مكوناتك لمدة طويلة وتعرفي معنا كيف تتجنّبين فساد أطعمتك في الثلاجة!

2- محدد الرطوبة على الأدراج  تأتي بعض موديلات الثلاجات مزودة بقطع صغيرة متحركة على الأدراج لتحديد الرطوبة داخلها. هذه القطع تضبط كمية الرطوبة التي تدخل إلى الجارور. اخفضي نسبة الرطوبة للفواكه لتتجنبي انبعاث غاز الاثيلين منها وقومي بالعكس للخضار. هذا الأمر يساهم بالحفاظ على الفواكه والخضار لوقت أطول. اكتشفي حيل مبتكرة للمحافظة على الفاكهة والخضار طازجة!

3- ترتيب وتنظيف الثلاجة  طريقة ترتيب وتنظيم الثلاجة أمر أساسي لتحفظي الأطعمة لمدة طويلة نسبياً. احفظي الأطعمة الجاهزة للأكل على الرفوف العليا أي في المكان الأبرد، اللحوم النيئة في الأسفل. أما بالنسبة للباب، المكان الأدفأ في الثلاجة، فيمكنك أن تضعي داخله الصلصات والتتبيلات.

4- الصيانة  انتبهي إلى الثلاجة في حال كانت يتسرب منها الماء أو تحدث أصواتاً، فيمكن أن يكون السبب بسيط مثل عدم إغلاق الباب جيداً وقد يكون السبب ناتج عن عطل في الموتور، عندها يجب أن تتصلي حالاً بقسم صيانة الثلاجة الخاصة لديك!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية