هل استخدام الميكرويف يضر بالصحة؟

من منا لا يستخدم الميكرويف لتسخين طعامه؟ فهو سهل وسريع الاستخدام ونتائجه دوماً مضمونة! إلا أن هذه الأداة المطبخية المحببة لذى الكثير من الناس تحدث الكثير من الجدل في صفوف العلماء، فمنهم من يزعم أن لا خطر على صحة الانسان عند استخدامه ومنهم الآخر يزعم أن الميكرويف يسمم الطعام، يجرده من المواد الغذائية والأهم أن أشعته تشكل خطراً كبيراً على صحة الانسان! من منهم نصدق؟ أي من هذه الادعاءات صحيحة وأياها خاطئة؟ فلنكتشف الحقيقة سوية!

ias

1- تدمير المواد الغذائية في الطعام 

صحيح أن الميكروف يدمر بعض المواد الغذائية في الطعام، خاصة الفيتامين ج لأنه شديد الحساسية ولكن هذا الأمر ينطبق على العديد من اساليب الطبخ والتسخين الأخرى! فإذا كنت تتجنبين استخدامه لأنه يخفف من نسبة المواد الغذائية، فيجدر بك إذاً التوقف عن استخدام كل ما يبعث الحرارة في الطعام. اكتشفي معنا كيفية طهي الطعام بوقت أقلّ في الميكرويف.
**2- تسميم الطعام** 

صحيح أن الميكرويف يسخن الطعام بطريقة سريعة ولكن هذا الأمر لا يؤدي إلى تسميم الطعام. فهو لا يغير تركيبة الطعام ومفعوله يقتصر على تسخين الطعام مثل أي طريقة تقليدية للتسخين إلا أن عليك الحذر من وضع بعض الأدوات داخله. تعرفي على 7 أغراض ممنوع وضعها في الميكروويف.   3- إشعاعات الميكرويف مضرة 

كثيرة هي أنواع الاشعاعات أو ما يعرف بالموجات الكهرومغناطيسية، منها ما هو مضر ومنها لا يؤثر على الانسان. إن موجات الميكرويف غير أيونية مثلها مثل التلفزيون، الراديو والموبايل وليس هناك أي إثبات علمي يؤكد أن هذه الاشعاعات تسبب أمراض سرطانية.


مواضيع ذات صلة

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية