مكون في منزلك هو سر نجاح مخبوزات المخابز، جربيه!

شكل وطعم ورائحة مخبوزات الافران يدفعك دائماً الى السعي لتحضير مخبوزات منزلية بنفس المعايير. سنقدم لك فيما يلي مكون في منزلك هو سر نجاح مخبوزات المخابز، إكتشفي ما هو لتستخدميه!

ias

سر نجاح مخبوزات المخابز:

يستخدم الطهاة داخل مطابخ المخابز خلطة تسمى بمحسّن المخبوزات، وهي عبارة عن دقيق وماء فقط. تُعتبر هذه الخلطة السبب وراء نجاح مخبوزات المخابز من ناحية طعمها وشكلها ورائحتها. لتحضير محسن المخبوزات في قدر أخلطي ثلث كوب من الدقيق مع ثلاثة أرباع الكوب من الماء. حركي المكونات جيداً حتى تتأكدي من إذابة كل كمية الدقيق في الماء. بعد خلط المكونات جيداً ضعي القدر على نار هادئة، وإستمري في تحريك الخليط حتى يصبح قوام العجينة كريمياً. بعد أن يجهز الخليط وفي حال كنت ترغبين بإستخدام كل الكمية في وصفاتك يمكنك حينها حفظها في أي برطمان أو حاوية وإستخدامها بعد ست ساعات من تحضيرها، مع الحرص على تغطية الحاوية أو البرطمان جيداً للمحافظة على قوام العجينة. أما في حال كنت ترغبين بإستخدام نصف الكمية فقط فإحفظي الكمية المتبقية في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط. تكفي كمية العجين هذه لتحضير 4 أكواب من الدقيق فقط.

نصائح لتحضير أفضل المخبوزات:

  • عند تشكيل المخبوزات لا تقومي بإضافة الكثير من الدقيق الى سطح العمل. إن إضافة الكثير من الدقيق يمكن أن يؤدي الى جفاف المعجنات عند تحضيرها.
  • لضمان أشهى مظهر لمخبوزاتك إحرصي على دهن وجهها إما بخليط من زلال البيض أو الحليب قبل إدخالها إلى الفرن.


مواضيع ذات صلة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل البصل يزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية