5 منتجات تنظيف ستكتشفين انك كنت تستخدمينها بشكل خاطئ!

هناك الكثير من منتجات وادوات التنظيف في السوق المصممة لتلبية مهام كل يوم بدءاً من تلميع الأرضيات إلى تعقيم الأسطح لمنع انتشار الفيروسات والجراثيم.

ias

ولكن، قد يفاجئك أنّك ربما كنت تستخدمين العديد من منتجات التنظيف بشكلٍ غير صحيح ولم تحصلي على النتائج التي تعد بها. فما رأيك في التعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدامها؟

المناديل المطهرة

قبل شراء المناديل المطهرة، تحققي من الملصق بعناية للتأكّد من أنّك اخترت النوع الذي يطهر الأسطح. عند استخدام المناديل المطهرة لتعقيم الأسطح، يجب أن يبقى المطهر بحالة رطبة عليها لمدة 4 إلى 5 دقائق على الأقل للقضاء على البكتيريا والفيروسات. يظل محلول المطهر الموجود في المناديل فعالاً لمدة عامين تقريبًا. إذا لم تكن المناديل مبللة عند لمسها، يمكنك إعادة إحيائها بإضافة 70 بالمائة من كحول الأيزوبروبيل إلى العلبة. أغلقي الحاوية واتركي المناديل المبللة تمتص الكحول قبل استخدامها.

اقرئي التعليمات واتبعيها عن كثب. يجب تنظيف الأسطح المتسخة بالماء والصابون أولاً وإلا فلن يحمي المطهر الأسطح بشكلٍ كافٍ.

البخاخات المطهرة

والأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة للبخاخات المطهرة التي يُمكنك استخدامها على الأسطح الصلبة والناعمة. قومي بتنظيف الأسطح المتسخة ثمّ رشي السبراي أو البخاخ المطهر عن بعد 6 إلى 8 بوصات لمدّة 30 ثانية على الأقل حتى يصبح السطح رطباً. ضعي كمية كافية من المنتج ليبقى السطح رطباً لمدة 3 إلى 10 دقائق قبل أن يجف بالهواء.

مبيض الكلور

يجب استخدام مبيض الكلور مع الماء بالتركيزات المناسبة لتقديم أفضل النتائج. مبيض الكلور حساس للضوء ودرجة الحرارة. لهذا السبب يُباع مبيض الكلور السائل دائمًا في زجاجة غير شفافة لمنع التعرض للضوء. تؤثر الحرارة الزائدة أيضًا على الاستقرار؛ لذلك من المهم تخزين الكلور المبيض عند حوالي 70 درجة فهرنهايت. لكي يكون فعالاً كمطهر، يجب أن يحتوي على تركيز 5.25٪ إلى 6.15٪ من هيبوكلوريت الصوديوم.

منظفات الغسيل

مع منظفات الغسيل، أكبر خطأ ترتكبينه هو الإفراط في استخدام منظفات الغسيل. إنّ استخدام الكثير من المنظفات قد يترك بقايا لزجة على الأقمشة التي تحبس البكتيريا المسببة للروائح الكريهة كما يمكن أن تجذب المزيد من الأوساخ أثناء ارتداء الملابس.

لذلك، من المهم أن تقرئي ملصقات المنتج لمعرفة أفضل جرعة مناسبة لحجم الغسيل ونوع الغسالة.

بيروكسيد الهيدروجين

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مبيضًا خفيفًا ومثالياً لتعقيم الأسطح والمساعدة في إزالة البقع عن الغسيل وحول المنزل. يباع في الصيدليات بتركيزات من ثلاثة إلى عشرة بالمائة. ويُعد محلول الثلاثة بالمائة خيارك الأمثل لتنظيف المنزل وتعقيمه.

استخدمي بيروكسيد الهيدروجين في غضون شهر أو نحو ذلك بعد فتح العبوة للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك، يُمكنك استخدامه لمدة ستة أشهر. ولأنّه يتميّز بخاصية التبييض، لا يوصى باستخدامه على الأقمشة الداكنة أو السجاد ولا تخلطيه أبدًا مع منتجات التنظيف الأخرى.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

كم يستغرق هضم الطعام

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

علاج الإمساك بزيت الزيتون

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

أنواع من الشاي تساعد على النوم

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية