مواد طبيعية تغنيكِ عن البوتوكس

الصورة من Pinterest

ias

لن تصدقي ما توصلت إليه الدراسات مؤخراً حسب مجلة "ELLE" التي تُعنى بالجمال والموضة، أنه يمكنك الحصول على بشرة نضرة وجميلة من خلال طرق طبيعية وآمنة تمنحك النتيجة نفسها عوضاً عن حقن البوتوكس، فوفري أموالك وإتبعي النصائح التالية.

إن للبوتوكس الكثير من السلبيات، أبرزها إرتخاء الجلد، كما أن مفعول الحقن يتلاشى بعد مدة قصيرة مما يجبرك على إعادة الحقن مجدداً، وهو يحتوي ايضاً على مواد كيميائية تضر بالبشرة على المدى البعيد.

واقي الشمس

عليك بواقي الشمس يومياً ولأكثر من مرة، لأن التجاعيد التي تظهر في جبهتك وعلى مدار عينيك سببها أشعة الشمس، فمستحضر واقي الشمس يحجب أشعة الشمس القوية والتي تُصبح ضارة في حال الجلوس طويلاً مقابلها ويحد من مظاهر الشيخوخة على الوجه. اختاري نوعية تحتوي على نسبة عالية من الـ (SPF).

رطبي بشرتك بالماء

احرصي على ترطيب جسمك بكمية كافية من الماء وخاصة وجهك لأنه أكثر عرضة للشمس والهواء، فهي عنصر ضروري للحفاظ على خلايا البشرة وترطيبها، فإذا إحتاجت بشرتك إلى الترطيب ستكون عرضة للترهلات.

أقنعة البشرة

إصنعي أقنعة طبيعية وحضريها في المنزل،من أجل معالجة مشاكل بشرتك والحفاظ على نضارتها وشبابها، كماسك الأفوكادو والعسل والزبادي. فهذا النوع من الأقنعة خالٍ من المواد الكيميائية ويغنيك عن استخدام البوتوكس.

التفاح

التفاح غني بالفيتامينات C، A، والزنك التي تساعد على تزويدك بالكولاجين، وتسهل نمو خلايا البشرة. كما تحمي البشرة من أشعة الشمس وتعالج أنسجة الجلد المتضررة، فاحرصي على تناوله يوميًا.

الخضروات الورقية

تناولي السبانخ والفجل والكُرّاث والجرجير، كما يمكنك مزجها سوياً للحصول على عصير، فتمنح بشرتك النعومة والنضارة.

الأوميجا 3

عليك بالأسماك البحرية والبيض والمكسرات مثل اللوز والجوز الغنية بالأوميجا 3، حيث أنه نوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعدك على تجديد خلايا بشرتك وترطيبها.

تصفحي على أطيب طبخة 5 طرق سريعة لتنحيف الوجه من دون مجهود! و هذه الأطعمة تخلصك من تجاعيد الوجه وتعيد الشباب له!


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم بودروم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية