هذه الأطعمة تخلصك من تجاعيد الوجه وتعيد الشباب له!

يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في المحافظة على صحة البشرة. بعض الأطعمة تسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة مثل الوجبات السريعة والسكر، لكن نجد في المقابل مجموعة من الأطعمة التي تحارب التجاعيد وتعيد الشباب إلى البشرة. تعرفي على هذه الأطعمة مع أطيب طبخة وتناوليها يوميًا لتحصلي على أفضل النتائج.

ias

1- الطماطم 

الطماطم غنية بالفيتامين C الذي يساعد على إفراز الكولاجين الأساسي لبشرة صحية. تحتوي أيضًا على الليكوبين وهي مادة تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض للشمس وتنشّط الدورة الدموية. تظهر النتائج بعد تناول الطماطم بانتظام لمدة 6 أسابيع.

2- الفراولة

تحتوي الفراولة على الفلافونويد والبوليفينول والفيتامينات والبروبيوتيك وكمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة. تعمل كل هذه العناصر على تنظيف الجسم من السموم ما يعيد النضارة للبشرة. إليك طريقة عمل زبادي بالفراولة.

3- الشاي الأخضر

للمحافظة على بشرة شابة وإصلاح الأضرار والشوائب، يجب أن تتجدد الخلايا بانتظام. نجد في الشاي الأخضر نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تغذّي خلايا البشرة فتتجدد وتسترجع نعومتها.

4- الزبادي

تحتاج البشرة إلى البروبيوتيك وهي نوع من البكتيريا الممتازة للجسم وخاصةً الجهاز الهضمي. تقضي البروبيوتيك على السموم في الجهاز الهضمي التي تضر البشرة. نجد البروبيوتيك في الزبادي فتناولي كاسة يوميًا.

5- المكسرات

استبدلي النقرشات الدسمة بحفنة يدٍ من المكسرات النيئة. تمد المكسرات الجسم بكمية ممتازة من دهون الأوميغا 3 التي تعيد الليونة إلى البشرة وتخفي التجاعيد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول الأطعمة المناسبة لتطويل الشعر والرموش!


مواضيع ذات صلة

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

اكتشفوا سر طعم سمبوسة المطاعم المميزة

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية