أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 أسرار لتحضير عجينة قطنية مميزة في البيت!

نجاح العجينة القطنية

تحضير العجين في المنزل سهلٌ جدًا، وتفضّل الكثير من ربات المنزل تحضيره بنفسها بدل شرائه كي تتحكم في المكونات بحسب ذوقها. والعجينة القطنية هي من أكثر الأنواع استخدامًا في العالم العربي وهي مثالية لتحضير خلية النحل والفطائر والمناقيش. إليك أهمّ النصائح لتحضير عجينة قطنية مثالية في البيت تكون ناجحة في كل مرّة.

  • إنخلي الدقيق قبل إضافته إلى باقي المقادير للتخلص من الكتل الموجودة فيه.
  • استبدلي الزيت النباتي بالزبدة. استبدلي كل ملعقتي زيت بـ3 ملاعق زبدة. تضيف الزبدة نكهةً مميزة للعجينة وتعطيها لونًا ذهبيًا عند إدخالها للفرن.
  • أخلطي الماء والخميرة والسكر على حدة للتأكد من صلاحية الخميرة. إذا تشكّلت رغوة على وجه الكوب، تكون صالحة للإستخدام. لا تغضي النظر عن هذه الخطوة لأنّ الخميرة التي لا تترك رغوة تكون غير صالحة ولن ينفخ العجين.
  • لا تنثري الطاولة بالدقيق عند العجن لمنع التصاق العجينة، ولا تستخدميه على يديك. نرتكب معظمنا هذا الخطأ الشائع الذي يؤدي إلى زيادة كمية الدقيق المطلوبة في العجينة، فلا تتماسك كما يجب. استخدمي القليل من زيت الزيتون أو حتى الماء الذي يعطي نفس النتائج.
  • تأكدي من أنّ العجينة جاهزة قبل استخدامها. خذي قسمًا من العجينة وكوّريها، ثمّ حاولي أن تمغطيها لإعطائها شكلًا مماثلاً لعجينة البيتزا. إذا تمزّقت بسرعة، فهي تحتاج للمزيد من العجن.

إليك وصفة العجينة القطنية السهلة، واستخدميها لتحضير مثلاً فطائر بالجبن.

التعليقات